تشيلسي بطلًا لدوري أبطال أوروبا

توج فريق تشيلسي الإنكليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، بفوزه على نظيره مانشستر سيتي بهدف دون رد، في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت مساء السبت على ملعب دراغاو بمدينة بورتو البرتغالية.

وبدأت المباراة بضغط متبادل من الفريقين منذ اللحظات الأولى، حيث شهدت الدقائق الأولى إهدار لاعبي الفريقين لعدد من الفرص أمام المرمى، كان أبرزها من جانب تشيلسي، حيث أهدر المهاجم الألماني تيمو فيرنر فرصتين محققتين داخل منطقة الجزاء.

واعتمد فريق مانشستر سيتي على الهجمات المرتدة، مستغلًا سرعات لاعبي الخط الأمامي، وعلى رأسهم رياض محرز ورحيم ستيرلينغ، ولكن وقف التنظيم الدفاعي للبلوز دون وصول عناصر السيتيزنز للمرمى.

هافيرتز يسجل هدف المباراة الوحيد

وفي الدقيقة 43، انطلق المهاجم الألماني كاي هافيرتز في عمق دفاعات السيتيزنز بعدما استلم تمريرة طولية، ليتجاوز الحارس البرازيلي إيدرسون ويودع الكرة داخل المرمى.

وتوالت محاولات تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا على المرمى طوال شوط المباراة الثاني من أجل إدراك التعادل، ولكن حال دفاع البلوز وحارس مرماهم إدوارد ميندي دون تسجيل أي هدف من جانب السيتيزنز.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتوج خلالها الفريق اللندني بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث كانت المرة الأولى في عام 2012، بعدما حقق الفوز على حساب بايرن ميونخ الألماني في المبارة النهائية بركلات الترجيح.