يوفنتوس يتأهل إلى دوري الأبطال

أنقذ فريق يوفنتوس موسمه الكارثي، ونجح في حجز بطاقة التأهل لنهائيات دوري أبطال أوروبا، بفوزه على بولونيا في جولة الكالتشيو الأخيرة، ليستفيد من تعادل نابولي أمام فيرونا.

وعلى ملعب ريناتو دال آرا، اكتسح البيانكونيري مضيفه بولونيا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث تقدم بالهدف الأول عن طريق فيدريكو كييزا في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، بينما أضاف ألفارو موراتا الهدف الثاني في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 45، أضاف أدريان رابيو الهدف الثالث لفريقه، بينما اختتم ألفارو موراتا رباعية البيانكونيري في الدقيقة 47، في حين أحرز ريكاردو أوروسوليني هدف بولونيا الوحيد في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة، رفع يوفي رصيده إلى 78 نقطة في المركز الرابع، ليحجز بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال بصعوبة بالغة في موسم كارثي للفريق.

ميلان يرافق يوفنتوس ويعود لدوري الأبطال بعد غياب

وعلى ملعب جيويس، حسم ميلان بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال بعد غياب طويل، بفوزه على مضيفه أتالانتا بهدفين دون رد، أحرزهما فرانك كيسي من ركلتي جزاء في الدقيقتين 43 و90.

يوفنتوس ينقذ موسمه ويحجز مقعده في دوري الأبطال

لاعبو ميلان يحتفلون بالتأهل لدوري الأبطال. المصدر: AFP

وبهذه النتيجة، رفع الروسونيري رصيده إلى 79 نقطة ليختتم الموسم في المركز الثاني خلف إنتر البطل، بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 78 نقطة.

وعلى ملعب دييغو أرماندو مارادونا، تعثر نابولي أمام ضيفه هيلاس فيرونا وسقط في فخ التعادل بهدف لمثله، ليخسر الفريق الجنوبي بطاقة التأهل لدوري الأبطال.

وتقدم نابولي بهدف عن طريق أمير رحماني في الدقيقة 61 من زمن المباراة، بينما أدرك فيرونا التعادل في الدقيقة 69 عن طريق ماركو دافيد فاراوني.

وبهذه النتيجة، رفع نابولي رصيده إلى 77 نقطة وتراجع للمركز الخامس متخلفًا بنقطة واحدة عن الثنائي يوفي وأتالانتا، ليفقد فرصته في التأهل لدوري الأبطال.

الأندية المتأهلة إلى دوري الأبطال من الكالتشيو

1. إنتر 91 نقطة.

2. ميلان 79 نقطة.

3. أتالانتا 78 نقطة.

4. يوفنتوس 78 نقطة.