ليفربول يتأهل إلى دوري الأبطال

حجز فريق ليفربول بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بفوزه بهدفين دون رد على ضيفه كريستال بالاس، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد على ملعب آنفيلد، في منافسات الجولة 38 والأخيرة من موسم البريميرليغ.

وأحرز ثنائية الريدز النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقتين 36 و74، ليقتنص لفريقه 3 نقاط غالية، تأهل بها فريق المدرب الألماني يورغن كلوب للمسابقة القارية.

وارتقى الريدز بهذه النتيجة إلى المركز الثالث في جدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 69 نقطة، بفارق نقطتين أمام تشيلسي الذي خسر أمام أستون فيلا 1-2، و3 نقاط أمام ليستر سيتي الذي خسر أمام توتنهام.

تشيلسي يرافق ليفربول بفضل هدية توتنهام

ولحق تشيلسي بقطار دوري الأبطال رغم خسارته أمام أستون فيلا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب فيلا بارك، مساء اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة رقم 38 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجّل ثنائية أستون فيلا بيرتراند تراوري (43) وأنور الغازي (52)، بينما أحرز هدف تشيلسي الوحيد بينجامين تشيلويل في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد تشيلسي عند 67 نقطة في المركز الرابع، ليضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مستفيدًا من تعثر ليستر سيتي أمام توتنهام، بينما رفع أستون فيلا رصيده إلى 55 نقطة في المركز الـ11.

وكان ليستر سيتي قد خسر أمام ضيفه توتنهام بنتيجة 4-2، ليخسر الفريق فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبهذه النتيجة، أنهى ليستر الموسم في المركز الخامس برصيد 66 نقطة، ليفشل في استغلال تعثر تشيلسي، فيما حافظ توتنهام على تواجده بالمرتبة السابعة بعدما رفع رصيده إلى 62 نقطة.

ليفربول يلحق بقطار دوري الأبطال في جولة البريميرليغ الأخيرة

جانب من مباراة تشيلسي وأستون فيلا. المصدر: AFP