برشلونة وأتلتيكو.. قمة نارية لحسم صراع الليغا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإسبانية إلى ملعب كامب نو مساء اليوم السبت، من أجل متابعة القمة المرتقبة بين فريقي برشلونة وأتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الجولة 35 من الليغا.

ويدخل برشلونة المباراة وهو في المركز الثالث بفارق المواجهتين المباشرتين خلف ريال مدريد حامل اللقب، فيما يتصدر أتلتيكو بفارق نقطتين عن العملاقين.

ومن المؤكد أن الحسابات المزدوجة للفوز على أتلتيكو لا مكان لها فعليًا في تفكير لاعبي برشلونة وإدارة النادي ومدربه الهولندي رونالد كومان، لكنها ستفتح الباب من دون شك أمام ريال للاحتفاظ باللقب نتيجة فارق المواجهتين المباشرتين مع غريمه الكتالوني الذي خسر ذهابًا 1-3 على أرضه وإيابًا 1-2.

ومن ناحية النقاط، سيكون مصير أتلتيكو بين يديه تمامًا في حال نجح في تجديد الفوز على برشلونة الذي خسر اثنتين وتعادل في واحدة من مواجهاته الثلاث الأخيرة مع أتلتيكو، ولم يفز أمامهم منذ ديسمبر 2019.

ويأمل فريق المدرب الهولندي رونالد كومان ألا يدفع غاليًا ثمن إهداره فرصة انتزاع الصدارة وأخذ الأفضلية في السباق على اللقب حين خسر على أرضه أمام غرناطة 1-2 في مباراته المؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين.

برشلونة وأتلتيكو.. ريال مدريد ينتظر هدية البلوغرانا الذهبية

جانب من تدريبات البلوغرانا. المصدر: AFP

برشلونة وأتلتيكو.. الميرنغي يترقب هدية البلوغرانا

وفي الوقت ذاته، قد يكون فوز الفريق الكتالوني على حساب أتلتيكو هدية ذهبية لغريمه ريال مدريد، الذي سيتوج باللقب في تلك الحالة إذا ما نجح في الفوز بجميع مبارياته المقبلة، بغض النظر عن نتائج منافسيه.

ولكن بالنظر إلى مسار الأندية الثلاث، يبدو الطريق مُعبدًا أمام برشلونة في الأمتار الأخيرة من الموسم أكثر من منافسيه أتلتيكو والريال، إذ وبعد مواجهة رجال سيميوني سيتواجه البلوغرانا في المراحل الثلاث الأخيرة مع ليفانتي وسيلتا فيغو وإيبار.

أما أتلتيكو مدريد، فيصطدم بعد برشلونة بريال سوسيداد الخامس في أصعب مباراة له في المراحل الثلاث الأخيرة لأنه يلتقي بعدها أوساسونا وبلد الوليد.

ويبقى المسار الأصعب من نصيب ريال مدريد الذي يخوض الأحد مباراة لا تقل أهمية وصعوبة عن المواجهة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، إذ يستضيف إشبيلية الذي دخل بدوره صراع اللقب بما أنه يحتل المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن كل من ريال وبرشلونة.

برشلونة وأتلتيكو.. ريال مدريد ينتظر هدية البلوغرانا الذهبية

ريال مدريد ودّع دوري الأبطال أمام تشيلسي. المصدر: AFP

ثم سيتعين على الفريق الملكي مواجهة فريق غرناطة الذي حقق مفاجأة مدوية بهزيمة برشلونة على ملعب كامب نو الأسبوع الماضي، وأتلتيك بيلباو المتألق مؤخرًا، ثم يختتم الموسم بمواجهة فياريال المتأهل لنهائي الدوري الأوروبي.

وسيكون المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أمام مهمة صعبة لرفع معنويات لاعبيه بعد الخروج المخيب من نصف نهائي دوري الأبطال في منتصف الأسبوع الحالي، بالخسارة على أرض تشيلسي الإنكليزي 0-2 إيابًا بعد التعادل ذهابًا بهدف لمثله.