بايرن ميونخ يتعاقد مع يوليان ناغلسمان

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الثلاثاء، أن يوليان ناغلسمان المدرب الحالي لنادي لايبزيغ سيكون على رأس الجهاز الفني للفريق البافاري خلفًا لهانز فليك الذي أعلن نيته الرحيل نهاية الموسم الحالي.

وأصدر النادي البافاري بيانًا رسميًا أكد خلاله أن عقد ناغلسمان في أليانز آرينا سيمتد 5 سنوات، حيث يبدأ في 1 يوليو 2021، وسينتهي في 30 يونيو 2026.

وتعليقًا على تولي المدرب الشاب تدريب البايرن، قال هيربيرت هاينر رئيس النادي: ”يوليان ناغلسمان يمثل جيلًا جديدًا من المدربين. لقد حقق نجاحات كبيرة في مسيرته على الرغم من صغر سنه، ونحن واثقون من استمرار نجاح البايرن في جميع البطولات تحت قيادته“.

وأردف: ”أود أن أتقدم بالشكر إلى هانز فليك بالنيابة عن الجميع في النادي. لقد تولى تدريب الفريق في فترة صعبة عام 2019 وقاده للفوز بستة ألقاب، واللقب السابع في الطريق. لا شك أنه كتب اسمه في تاريخ البايرن، ونتمنى له كل النجاح والتوفيق في مستقبله“.

”المدرب الأغلى في التاريخ“.. هل ينجح ناغلسمان في مغامرته مع بايرن؟

فليك قاد بايرن للتتويج بــ6 ألقاب. المصدر: رويترز

ناغلسمان يبدأ رحلة جديدة مع بايرن ميونخ

وكان يوليان أصغر مدرب في تاريخ البوندسليغا في عام 2016 عندما كان يشرف على تدريب فريق هوفنهايم، ويتولى تدريب لايبزيغ منذ الأول من يوليو عام 2019. وتعد أبرز محطاته مع فريقه الحالي قيادته له لبلوغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

ولم يحدد النادي النادي البافاري في بيانه المبلغ الذي سيدفعه للايبزيغ، لكن وسائل إعلام ألمانية أشارت إلى بايرن سيدفع نحو 25 مليون يورو تتضمن المكافآت، للحصول على خدمات ناغلسمان الذي ينتهي عقده مع فريقه الحالي في 2023.

وبالتالي، فإن هذا المبلغ يجعل من المدرب الشاب أغلى مدرب في تاريخ كرة القدم، وفقاً لقناةسكاي سبورتسوصحيفةبيلد، متجاوزًا الرقم القياسي الذي سجله البرتغالي أندريه فياش بواش الذي انتقل من بورتو إلى تشيلسي الإنكليزي مقابل مبلغ وقدره 15 مليونًا عام 2011.

”المدرب الأغلى في التاريخ“.. هل ينجح ناغلسمان في مغامرته مع بايرن؟

المدرب الشاب نجح في فرض اسمه بين العمالقة في وقت قياسي. المصدر: AFP

ناغلسمان يكتب التاريخ في ألمانيا

وبدأ ناغلسمان مسيرته التدريبية في عمر مبكر، حيث أُجبر على اعتزال لعب كرة القدم في سن العشرين بسبب إصابة خطيرة في الركبة، لكنه اكتشف شغفه بمهنة التدريب من خلال العمل كمساعد لتوماس توخيل في أوغسبورغ في عام 2008 مع فرق الفئات العمرية.

ودفعت عبقريته المبكرة في مجال التدريب نادي هوفنهايم إلى تعيينه مدربًا للفريق الأول في عام 2016، ليصبح أصغر مدرب في دوري الدرجة الأولى في تاريخ البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، إذ كان يبلغ من العمر حينها 28 عامًا.

والتحق بنادي لايبزيغ بهدف قطع شوط كبير في مشروع النادي، وبعد ثمانية أشهر من وصوله، أظهر أنه في مستوى التطلعات، حيث قاد الفريق للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.