برشلونة يحسم موقفه من السوبر ليغ

أعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي استمراره في مسابقة دوري السوبر الأوروبي، وذلك في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني.

وقال النادي الكتالوني في بيانه: ”في ظل المناخ الاجتماعي والاقتصادي الحالي، يشارك النادي وجهة نظر معظم كبار أوروبا، أن هناك حاجة إلى إصلاحات هيكلية لضمان الاستدامة المالية، وتحسين المنتج المقدم للجماهير وتعزيز قاعدة المشجعين“.

وأضاف النادي في بيانه: ”في هذا السياق، وافق مجلس إدارة برشلونة على وجه السرعة، على أن يكون من الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، وهي مسابقة تهدف إلى تحسين جودة وجاذبية المنتج المقدم الذي يبحث عنه مشجعو كرة القدم حول العالم“.

برشلونة: رفض السوبر ليغ خطأ تاريخي

وواصل: ”تم اتخاذ القرار على أساس الاقتناع بأنه سيكون خطأ تاريخيًا أن نرفض فرصة الانضمام لهذا المشروع كأحد المؤسسين، لأننا من أفضل الأندية في العالم، يجب أن تكون نيتنا دائمًا أن نكون بالمقدمة، هذا جزء لا غنى عنه في هوية النادي وروحه الرياضية والاجتماعية والمؤسسية“.

وتابع البيان: ”يحتفظ النادي برشلونة بصفته فريق كان وسيظل مملوكًا من قبل أعضائه، بالحق في إرجاع الموافقة النهائية على هذا القرار إلى الهيئات الاجتماعية المختصة وعقب دراسة هادئة للمقترح الخاص بالبطولة“.

وكانت 10 أندية من أصل 12 ناديًا قد أعلنت انسحابها من المسابقة، في حين كان موقف فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد واضحًا بشأن استكمال الحرب ضد يويفا وإقامة البطولة، بينما أكد خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني أن إقامة السوبر ليغ ضرورة قصوى لإنقاذ الأندية من الأزمة المالية.

وقال لابورتا في تصريحات تليفزيونية نقلتها صحيفةماركاالإسبانية اليوم الخميس: ”إقامة دوري السوبر الأوروبي أمر ضروري للغاية، ولكن لدينا موقف متعقل“.

وأضاف: ”الأندية الكبرى تساهم بالعديد من الموارد، يجب أن يكون لدينا احترامنا في طريقة توزيع العوائد. ولكن في كل الأحوال ستكون الكلمة النهائية لأعضاء النادي من أجل حسم موقفنا من المشاركة“.

رسمياً: برشلونة يعلن استمراره في السوبر ليغ

خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني. المصدر: Getty