بيريز يفجر قنبلة مدوية بشأن انسحاب الأندية من السوبر ليغ

بيريز يعلق على انسحاب الأندية من دوري السوبر.. ويرد على اتهامات يويفا

image

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد. المصدر: Getty

أخبار الآن | مدريد – إسبانيا (كادينا سير)

بيريز يؤكد أن السوبر ليغ لم ينتهِ

أكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أن مسابقة دوري السوبر الأوروبي لم تنته بعد، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الأندية الـ12 المؤسسة للمسابقة وقعت على عقود إلزامية.

وقال رئيس النادي الملكي في تصريحات لإذاعةكادينا سيرالإسبانية: ”أنا حزين للغاية وخيبة أملي سببها أننا نعمل على هذا المشروع منذ حوالي ثلاث سنوات، وربما لم نتمكن من شرحه جيدًا“.

وأضاف: ”لا يمكن المساس بالدوري الإسباني، ولكن نظام دوري أبطال أوروبا تجاوزه الزمن، الجمهور لم يعد يهتم بالبطولة سوى من الدور ربع النهائي“.

وواصل: ”في الموسم الماضي تكبدنا خسائر فادحة للغاية، وتوصلنا إلى تنظيم بطولة تشارك بها أفضل أندية أوروبا، حتى يمكننا الحصول على المزيد من الأموال في هذه المرحلة الحرجة“.

”جعلوا أنفسهم أضحوكة“.. روابط الدوريات الأوروبية تحتفي بفشل السوبر ليغ
الارتياح يسيطر على روابط الدوريات الأوروبية بعد انهيار مشروع السوبر ليغ. المصدر: رويترز

بيريز يعلق على انسحاب الأندية

وردًا على سؤال حول قرار الأندية الإنكليزية الانسحاب من المسابقة، كشف رئيس النادي الملكي أن هناك نادٍ واحد فقط كان مترددًا بشكل خاص منذ البداية، ثم تبعته بقية الأندية.

وقال بيريز: ”فريق واحد من المجموعة الإنكليزية لم يكن لديه اهتمام كبير بالمسابقة، ولن أكشف عن اسمه، ومن الواضح أن الأمر صار معديًا لبقية الأندية“.

وعن احتجاجات جماهير تشيلسي ضد البطولة، أجاب: “كان هناك 40 شخصًا يتجمعون أمام ملعب ستامفورد بريدج، ويمكنني إخبارك أيضًا من أرسلهم إلى هناك”.

كما فجّر رئيس ريال مدريد قنبلة مدوية بشأن الانسحابات، حيث أكد أن الأندية لم تنسحب بشكل رسمي، خاصة وأنها وقعت على عقود ملزمة للمشاركة في البطولة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاقدّم عرضًا للأندية من أجل إعلان انسحابها.

وقال رئيس النادي الملكي: ”الـ12 ناديًا وقعوا عقدًا ملزمًا، ويمكننا استيعاب فرق أخرى في المسابقة، من الواضح في العقد أنه لا يمكنك المغادرة. الأندية انسحبت لأن يويفا قدّم عرضًا محددًا، ولن نكشف عنه على أي حال في الوقت الحالي“.

بيريز يفجر قنبلة مدوية بشأن انسحاب الأندية من السوبر ليغ
ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا. المصدر: رويترز

بيريز يؤكد إمكانية إنقاذ السوبر ليغ

وعن إمكانية إنقاذ البطولة، قال: ”تحدثت مع أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس اليوم 3 مرات، ولا أشعر بالوحدة، ونحن نبحث عن طريقة يمكننا من خلالها جني الأموال وإنقاذ أنديتنا. وتحدثت مع خوان لابورتا رئيس برشلونة، وبالطبع هو مستمر معنا في المشروع بشكل طبيعي“.

وواصل: ”لدي مسؤولية أن يكون ريال مدريد رائدًا، وإذا كان هناك مال فهو لجميع الأندية، والمشروع في وضع الاستعداد ونحن نفكر في المستقبل“.

وعن الانتقادات اللاذعة التي وجهها له ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا، علّق قائلًا: ”لم أشاهد مثل هذا العدوان من جانب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من قبل، كان الأمر كما لو أننا قتلنا شخصًا ما، كان الأمر كما لو أننا قتلنا كرة القدم. لكننا كنا نحاول الوصول لطريقة إنقاذ كرة القدم“.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.