مذبحة في ريال مدريد من أجل تمويل الصفقة المرتقبة

أكد تقرير صحفي إسباني أن نادي ريال مدريد سوف يعرض عددًا كبيرًا من لاعبيه للبيع خلال الميركاتو الصيفي المقبل، من أجل جمع التمويل اللازم لإبرام صفقات جديدة تعزز تشكيلته.

وكانت تقارير عديدة قد أكدت أن إدارة النادي الملكي تدرس التعاقد مع أحد النجمين، كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لقيادة هجوم الفريق في المستقبل.

كما أشارت صحيفةماركاالإسبانية في تقرير لها إلى أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي يفكر في إمكانية التعاقد مع النجمين دفعة واحدة، في صفقة تاريخية ستحتاج إلى تمويل ضخم.

ووفقًا لصحيفة ”ABC“ الإسبانية، فإن إدارة النادي الملكي تعتزم عرض 8 لاعبين للبيع خلال الميركاتو الصيفي المقبل، من أجل جمع الأموال اللازمة لإبرام صفقة ضم مبابي أو هالاند.

وأضافت الصحيفة أن تكلفة التعاقد مع أحد النجمين ستحتاج إلى مبلغ ضخم يتعذر دفعه على النادي الملكي دون الاستغناء عن عدد من نجومه، نظرًا للأزمة الإقتصادية الناجمة عن جائحةكوفيد-19“.

ريال مدريد يفكر في بيع 8 نجوم دفعة واحدة

وأشارت الصحيفة الإسبانية في تقريرها إلى أن إدارة ريال مدريد تدرس بيع 8 لاعبين، وهم: غاريث بيل، وإيسكو، وألفارو أودريوزولا، وماريانو دياز، وداني سيبايوس، وبورخا مايورال، ولوكا يوفيتش، ومارسيلو.

وأفاد التقرير أنه في حال نجح النادي الملكي في بيع هؤلاء اللاعبين فقد ينعش خزائنه بمبلغ لن يقل عن 200 مليون يورو، كما أن هذا المبلغ قد يتجاوز حدود الـ230 مليون يورو في حال بيع المدافع الفرنسي رافائيل فاران.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن النجم الفرنسي كيليان مبابي رفض جميع العروض المقدمة من جانب إدارة باريس سان جيرمان من أجل تمديد عقده الذي ينتهي في صيف عام 2022.

وفي حال فشل إدارة النادي الباريسي في إقناع اللاعب بتمديد العقد، فقد يضطر النادي لبيعه في الميركاتو الصيفي المقبل لتجنب رحيله مجانًا بعد نهاية عقده.

أما النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، فمن المتوقع أن يشعل سوق الإنتقالات خلال الصيف المقبل مع اهتمام عدد من كبار أوروبا بالحصول على خدماته.

وقالت تقارير إسبانية أن إدارة بوروسيا دورتموند لن تقبل برحيل اللاعب بمبلغ يقل عن 150 مليون يورو، وهو ما يصعب من مهمة الأندية الراغبة في ضمه نظرًا للأزمة الإقتصادية التي تكبل كبار أوروبا في الوقت الحالي.

ريال مدريد يضحي بـ8 لاعبين من أجل هالاند ومبابي

إيرلينغ هالاند يحتفل بقميص دورتموند. المصدر: Getty