تونس تكتسح ليبيا بخماسية

حقق منتخب تونس فوزًا ساحقًا على نظيره الليبي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية.

وتقدم المنتخب الليبي بهدف في الدقيقة 21 عن طريق مؤيد اللافي، ولكن أدرك نسور قرطاج التعادل في الدقيقة 39 عن طريق إلياس السخيري.

وفي الدقيقة 48، أضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للمنتخب التونسي، قبل أن يسجل محمد دراغر الهدف الثالث في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 54، عاد مؤيد اللافي ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، قبل أن يسجل نسور قرطاج هدفين عن طريق أنيس بن سليمان وسيف الدين الجزيري في الدقيقتين 84 و90 على الترتيب.

تونس تعزز صدارتها للمجموعة

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب التونسي رصيده إلى 13 نقطة ليعزز موقعه في صدارة المجموعة، حيث كان قد ضمن التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا رفقة منتخب غينيا الإستوائية، بينما تجمد رصيد ليبيا عند 3 نقاط في المركز الأخير.

ومن جانبه، تعادل منتخب الجزائر حامل اللقب مع نظيره منتخب زامبيا بثلاثة أهداف لكل فريق، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية.

وتقدم المنتخب الجزائري بهدف في الدقيقة 19 عن طريق رشيد غزال، قبل أن يضيف إسلام سليماني الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 34، أحرز باتسون داكا هدف منتخب زامبيا الأول من ركلة جزاء، قبل أن يعادل كلاتوس شاما النتيجة في الدقيقة 52 بتسجيل الهدف الثاني.

ولكن عاد منتخب الجزائر للتقدم مرة أخرى بهدف في الدقيقة 55 عن طريق إسلام سليماني، بينما تمكن باتسون داكا من تسجيل هدف التعادل لزامبيا من ركلة جزاء أيضًا في الدقيقة 80.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب الجزائر رصيده إلى 11 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة، حيث حسم بطاقة التأهل لكأس الأمم الإفريقية رفقة منتخب زيمبابوي صاحب المركز الثاني، بينما رفع منتخب زامبيا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الأخير.