أتلتيكو مدريد يفقد نقطتين ثمينتين

فقد أتلتيكو مدريد نقطتين ثمينتين في سباق صدارة الليغا المحتدم مع غريميه برشلونة وريال مدريد، بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه خيتافي، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإسباني.

ونجح خيتافي في فرض التعادل السلبي على الروخي بلانكوس بالرغم من أنه لعب منقوصًا من لاعب خلال آخر 20 دقيقة من عمر المباراة، بعد طرد مدافعه الفرنسي آلان نيوم بعد حصوله على بطاقتين صفراوتين.

وفشلت كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في مواصلة الابتعاد بالصدارة، وفقد الفريق المدريدي نقطتين غاليتين في صراعه المشتعل مع قطبي الليغا برشلونة وريال مدريد.

أتلتيكو مدريد يقدم هدية لبرشلونة وريال مدريد

وبهذه النتيجة، أضاف أتلتيكو نقطة لرصيده ليرتفع إلى 63 نقطة، ليبتعد بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الوصيف، وقد يتقلص الفارق مع برشلونة إلى 4 نقاط في حالة فوز الأخير على هويسكا مساء الإثنين في ختام الجولة.

بينما بات رصيد خيتافي 28 نقطة يحتل بها المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

وكان ريال مدريد قد حقق فوزًا قاتلًا على ضيفه إلتشي في وقت سابق من مساء السبت بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وتلقى الميرنغي صفعة مفاجئة بعد تقدم إلتشي بهدف عن طريق داني كالفو في الدقيقة 61 من زمن اللقاء.

وفي الدقيقة 73 نجح النجم الفرنسي كريم بنزيمة في تسجيل هدف التعادل لفريقه، ليعيد الأمل للميرنغي في حصد نقاط المباراة الثلاث.

وبينما كانت المباراة تتجه لنهايتها، تمكن النجم الفرنسي من تسجيل الهدف لثاني له ولفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليقتنص لكتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان النقاط الثلاث.

خيتافي يحبط أتلتيكو مدريد بتعادل سلبي ويشعل صراع الليغا

أتلتيكو فشل في فك طلاسم دفاع خيتافي. المصدر: AFP