ليفاندوفسكي وهالاند وجهًا لوجه في قمة مرتقبة

سيكون ملعب أليانز أرينا مساء غدًا السبت مسرحًا للقمة النارية بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الألماني.

وتتجه الأنظار للمواجهة الثنائية بين القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، والنجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هدّاف بوروسيا دورتموند.

ويبدو ليفاندوفسكي في طريقه للتتويج بلقب هدّاف البوندسليغا للموسم الرابع على التوالي مع تسجيله 28 هدفًا في 22 مباراة حتى الآن، منها 16 هدفًا في آخر 13 مباراة بالدوري.

ليفاندوفسكي يطارد رقم مولر القياسي

ويراقب عشاق العملاق البافاري إمكانية تحطيم الهدّاف البولندي للرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الألماني بموسم واحد والمسجل بإسم هدّاف بايرن السابق غيرد مولر (40 هدفًا) في موسم 1971-1972.

وبمقارنة سجل اللاعبين في المرحلة ذاتها من الموسم، فإن العملاق البولندي يتفوق على مولر بثلاثة أهداف حتى الآن (25 هدفًا لمولر حينها).

ومن جهة أخرى، ورغم غيابه لمدة شهر بسبب الإصابة، تمكن هالاند من تسجيل 17 هدفًا في الدوري الألماني هذا الموسم، لكنه يعترف بأن هناك الكثير الذي يمكنه تعلمه من ليفاندوفسكي.

وخرج العملاق البافاري منتصرًا في آخر 4 مواجهات خاضها أمام دورتموند، بينها الفوز 3-2 على أرض الأخير في شهر نوفمبر الماضي، عندما سجل كلٌ من هالاند وليفاندوفسكي خلال المباراة.

كما حقق بايرن قبل ذلك الفوز بنتيجة 3-2 أيضًا في كأس السوبر الألماني في شهر سبتمبر الماضي، ولكن يرغب دورتموند في تحقيق فوز على ملعب أليانز أرينا في ميونخ من أجل تضييق الفجوة بين الفريقين في البوندسليغا.

ويتربع العملاق البافاري على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 52 نقطة، وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه لايبزيغ، بينما يستقر دورتموند في المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

ليفاندوفسكي يتحدى هالاند في قمة جولة البوندسليغا

العملاق البولندي يواصل تألقه التهديفي هذا الموسم. المصدر: Getty