بوروسيا دورتموند يحدد شروطه لبيع هالاند

أكدت تقارير صحفية أن نادي بوروسيا دورتموند الألماني قد حدد السعر المطلوب للاستغناء عن مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند في الميركاتو الصيفي المقبل.

وكان النجم النرويجي الشاب قد انضم لصفوف دورتموند في شهر يناير من عام 2020، ليحطم العديد من الأرقام القياسية في الدوري الألماني خلال فترة وجيزة.

ونجح هالاند في تسجيل 27 هدفًا خلال 25 مباراة خاضها بقميص فريقه هذا الموسم في جميع البطولات، ليؤكد أن المستويات الرائعة التي قدمها الموسم الماضي لم تكن مجرد طفرة مؤقتة.

ويجذب النجم النرويجي أنظار العديد من الأندية الأوروبية وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى بعض أندية الدوري الإنكليزي الممتاز.

صراع مرتقب على ضم نجم بوروسيا دورتموند

ووفقًا لصحيفةذا صنالبريطانية، فإن إدارة دورتموند قد حددت مبلغًا وقدره 150 مليون جنيه إسترليني من أجل بيع هالاند في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأضافت الصحيفة أن الثنائي الإنكليزي، مانشستر سيتي وتشيلسي، هما الأقرب للحصول على خدمات اللاعب وسداد المقابل المادي المطلوب للنادي الألماني.

وأشارتذا صنفي تقريرها إلى أن مانشستر سيتي يسعى لتعويض الرحيل المنتظر لنجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بنهاية الموسم الحالي، بينما يعتبر هالاند الهدف الأساسي للنادي الإنكليزي لتعزيز الترسانة الهجومية لكتيبة المدرب الإسباني بيبب غواريولا.

وأضافت أن نادي تشيلسي الإنكليزي مستعدًا لسداد المبلغ المطلوب أيضًا للحصول على خدمات النجم النرويجي، حيث رصدت إدارة النادي اللندني ميزانية ضخمة من أجل إبرام صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي، بينما يأتي هالاند على رأس قائمة مطالب الألماني توماس توخيل مدرب البلوز.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن عقد هالاند مع دورتموند ينص على إمكانية رحيله في صيف عام 2022 مقابل سداد 75 مليون جنيه إسترليني، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الأندية الراغبة في ضمه لن تنتظر حتى ذلك التاريخ تجنبًا للدخول في مزايدات مع المنافسين في ظل ارتفاع الطلب على الهدّاف النرويجي.

بوروسيا دورتموند يحدد سعر الاستغناء عن هالاند في الميركاتو الصيفي

النجم النرويجي أثناء مواجهة إشبيلية في دوري الأبطال. المصدر: رويترز