ريال مدريد يستأنف مغامرته الأوروبية

يتوجه فريق ريال مدريد الإسباني إلى إيطاليا لمواجهة أتالانتا في ذهاب الدور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل، ويحظى الفريق الملكي بأفضلية على الأندية الإيطالية خلال الفترة الأخيرة في المسابقة القارية.

وحقق الميرنغي الفوز في 10 مباريات من الـ11 مباراة الأخيرة أمام أندية الكالتشيو في دوري الأبطال، وخسر مباراة واحدة فقط بنتيجة 3-1 في إياب ربع النهائي أمام يوفنتوس في عام 2018.

ولم تمنع هذه الهزيمة ريال مدريد من الوصول إلى المباراة النهائية في موسم (2018-2017)، نظرًا لتفوق الميرنغي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

كما لم يخسر الفريق الملكي في إيطاليا منذ الخامس من شهر مايو في عام 2015، حيث خسر أمام يوفنتوس في ذهاب نصف النهائي بهدف لهدفين

وتعادل الميرنغي في مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو بهدف لمثله ليخرج من البطولة حينها، وكان ذلك آخر إقصاء للملكي على يد فريق إيطالي.

أول صدام بين ريال مدريد وأتالانتا

وسيكون لقاء الأربعاء أول مواجهة بين فريق العاصمة الإسبانية وأتالانتا، الذي أقصي فالنسيا الإسباني العام الماضي من ثمن النهائي أيضًا، بينما سيحاول المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الحفاظ على تفوق فريقه على الأندية الإيطالية.

يذكر أن الفريق الملكي خاض 76 مباراة (في المسابقات الرسمية) أمام الأندية الإيطالية، وحقق 39 فوزًا و26 خسارة بينما حسم التعادل 11 مباراة، كما سجّل الفريق الإسباني 122 هدفًا واهتزت شباكه 93 مرة أمام أندية الكالتشيو.

ريال مدريد يتسلح بتاريخه أمام أندية الكالتشيو من أجل تجاوز أتالانتا

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان. المصدر: رويترز