يورغن كلوب يتحدث عن السقوط التاريخي أمام إيفرتون

ألقى المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، باللوم على افتقاد الريدز للحسم في المواقف الهجومية خلال مواجهة إيفرتون في ديربي الميرسيسايد التي خسرها ليفربول بهدفين دون رد مساء السبت.

وحسم إيفرتون مباراة ديربي الميرسيسايد أمام ليفربول بهدفين سجلهما ريشارليسون في الدقيقة الثالثة وجيلفي سيغوردسون من ضربة جزاء في الدقيقة 83 ، لينهى انتظارًا دام أكثر من 21 عامًا، إذ حقق الانتصار الأول له على ملعب آنفيلد منذ عام 1999.

وقبل مباراة السبت، أخفق إيفرتون في تحقيق أي انتصار طوال 23 مباراة أمام ليفربول، حيث شهدت 12 انتصارًا للريدز و11 تعادلًا.

وعقب هذه الهزيمة التاريخية، قال كلوب في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للريدز: ”هزيمة قاسية للغاية بكل تأكيد، ولكن يجب ألا ننسى أننا استقبلنا هدفًا كان يمكن تجنبه في البداية. في أية مباراة، عليك أن تدافع جيدًا وأن تسجل الأهداف لكي تفوز“.

وتابع: ”في الهدف الأول، دعني أقول أننا ارتكبنا خطأ دفاعيًا، ولذلك اهتزت شباكنا. على الجانب الآخر، لم نتمكن من استغلال الأخطاء التي ارتكبوها أو الفرص التي خلقناها، وهذا هو سبب هزيمتنا في النهاية“.

يورغن كلوب يعلّق على قرارات التحكيم

وعن قرار احتساب ركلة جزاء لإيفرتون، قال يورغن كلوب: ”أعتقد أنه لا داعي لهذا السؤال لأنه وجه إليّ أكثر من مرة، وهذا يعني أن الجميع يرون أن ركلة الجزاء لم تكن صحيحة. في النهاية لا أهمية لهذه الآراء لأن الحكم رأى أنه كان هناك خطأ يستلزم احتساب ركلة جزاء“.

وواصل: ”أردت أن أتحدث معه عقب اللقاءات الأولى التي أجريتها بعد المباراة، ولكنه كان قد غادر الملعب بالفعل. كنت أود أن أسأله عن الخطأ الذي استوجب من وجهة نظره احتساب ركلة جزاء، لأن حكم الفيديو المساعد نصحه بالذهاب لمشاهدة اللقطة بنفسه، وهذا يعني أنه يشكك في صحة القرار“.

وأردف: ”الغريب أنه ذهب إلى الشاشة وبعد ثانية واحدة استدار وأشار إلى علامة الجزاء، لذا يبدو أنه رأى شيئًا لم يره أحد سواه. لم أشاهد اللقطة بعد، ولكن كل من تحدثوا معي قالوا لي كيف يمكن أن تكون هناك ركلة جزاء؟!“.

وارتفع رصيد إيفرتون إلى 40 نقطة في المركز السابع متأخرًا بفارق الأهداف فقط خلف ليفربول صاحب المركز السادس، والذي أخفق بذلك في تحقيق الفوز خلال آخر 6 مباريات خاضها على ملعبه.

كيف علّق يورغن كلوب على الهزيمة التاريخية أمام إيفرتون؟

كلوب وأنشيلوتي قبل انطلاق المباراة. المصدر: رويترز