سيلتا فيغو يقتنص نقطة ثمينة من ملعب أتلتيكو مدريد

فرض فريق سيلتا فيغو التعادل بهدفين لمثلهما على مضيفه أتلتيكو مدريد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الإثنين على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني.

وتقدم سانتي مينا بهدف لسيلتا فيغو في الدقيقة 13 من زمن المباراة، لكن النجم الأوروغوياني المتألق لويس سواريز نجح في تسجيل هدف التعادل للروخي بلانكوس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، أضاف سواريز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 50، ولكن نجح فاكوندو فيريرا في تسجيل هدف التعادل الثمين للضيوف قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد نجح سواريز في تسجيل 16 هدفًا خلال أول 17 مباراة يخوضها بقميص أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، ليصبح أسرع لاعب يصل للهدف رقم 16 مع فريق واحد في الليغا خلال القرن الـ21.

ويعتلي لويس سواريز صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 16 هدفًا، وبفارق 3 أهداف عن كل من ليونيل ميسي قائد برشلونة، والمغربي يوسف النصيري هدّاف إشبيلية.

وبهذه النتيجة، ورفع أتلتيكو مدريد رصيده في صدارة جدول ترتيب إلى 51 نقطة من عشرين مباراة بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه برشلونة الذي خاض 21 مباراة وجمع 43، وريال مدريد صاحب المركز الثالث الذي يمتلك 43 نقطة من 21 مباراة أيضًا، كما رفع سيلتا فيغو رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر.

سيلتا فيغو يعرقل مسيرة أتلتيكو مدريد ويقدم هدية لبرشلونة وريال مدريد

سواريز يحتفل بهدفه الثاني في المباراة. المصدر: AFP