كورونا يحرم رونالدو ونيمار من الاحتفال

يحتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والنجم البرازيلي نيمار، بعيد ميلادهما المشترك الذي يوافق الخامس من شهر فبراير، ولكن ستكون هذه المناسبة الخاصة لكلا اللاعبين مختلفة بشكل كلي خلال العام الجاري.

واعتاد الثنائي، رونالدو ونيمار، على إقامة حفل ضخم في هذه المناسبة من كل عام، حيث حرص النجم البرتغالي خلال السنوات الماضية على الاحتفال بعيد ميلاده مع أفراد أسرته في تجمع عائلي كبير.

في حين اعتاد النجم البرازيلي نيمار على إقامة حفل صاخب في يوم عيد ميلاده، وهو ما وضعه في ورطة كبرى خلال العام الماضي مع المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان.

واحتفل النجم البرازيلي العام الماضي بعيد ميلاده في أحد ملاهي باريس، وقام بدعوة جميع لاعبي الفريق الباريسي للمشاركة في الحفل الصاخب، وهو ما اعتبره توخيل مصدرًا لتشتيت الانتباه قبل يومين من رحلة الفريق لمواجهة نانت في الدوري الفرنسي، وهو ما وضع اللاعب في موقف حرج.

أما في العام الجاري، سيكون الاحتفال بالنسبة للثنائي رونالدو ونيمار مختلفًا، في ظل القيود التي تفرضها جائحة فيروس كورونا، والتي تمنع التجمعات وتحد من حركة التنقل بين المدن في القارة العجوز.

ويبدو أن احتفال رونالدو بعيد ميلاده هذا العام سيكون في معسكر فريقه يوفنتوس، والذي يستعد لمواجهة هامة أمام روما مساء غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإيطالي.

ويتشابه وضع نيمار مع نظيره البرتغالي، حيث يستعد مع فريقه باريس سان جيرمان لخوض مواجهة مرتقبة أمام مارسيليا مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الفرنسي.

وبغض النظر عن القيود التي ستمنع النجمين من الاحتفال بعيد ميلادهما، لم تكن الأشهر الـ 12 الماضية سيئة بالنسبة لكريستيانو أو نيمار، سواء على المستوى الفردي أو مع يوفنتوس وسان جيرمان.

وقبل أسبوعين فقط، سجّل كريستيانو هدفه رقم 760 في مسيرته والذي جعله يتخطى رقم الأسطورة جوزيف بيكان ويصبح أكثر لاعبي كرة القدم إحرازًا للأهداف على مر التاريخ في المباريات الرسمية.

كما أضاف النجم البرتغالي لقب الدوري الإيطالي وكأس السوبر الإيطالي إلى قائمة البطولات العديدة التي حققها طوال مسيرته، وظهر في تشكيلة الأفضل الخاصة بالاتحاد الدوليفيفاوالاتحاد الأوروبييويفاعن العام المنصرم.

أما نيمار، فقد كان عام 2020 مثمرًا بالنسبة له أيضًا، بعد فوزه بأربعة ألقاب مع باريس سان جيرمان (الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية وكأس السوبر) كما تأهل مع فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه خسر أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف دون رد.

فيروس كورونا يفسد احتفالات عيد ميلاد رونالدو ونيمار

رونالدو ونيمار أثناء حفل جوائز الأفضل 2017. المصدر: Getty