أصداء تسريب عقد ميسي متواصلة

تتوالى أصداء تسريب عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة في الصحافة الإسبانية، حيث كشف تقرير جديد عن حجم ديون النادي الكتالوني للاعب قبل نهاية عقده في شهر يونيو المقبل.

وكانت صحيفةإل موندوالإسبانية قد فجّرت قنبلة مدوية في ساعة متأخرة من مساء السبت، بعدما نشرت نسخة مسربة من عقد البرغوث الأرجنتيني مع برشلونة.

ووفقًا للصحيفة الإسبانية، فإن عقد ميسي مع النادي الكتالوني يعتبر الأكبر في تاريخ الرياضة، إذ يكفل للبرغوث الأرجنتيني الحصول على إجمالي يزيد عن 555 مليون يورو لمدة 4 مواسم تنتهي في يونيو المقبل.

وأضافت الصحيفة أن العقد الذي وقّعه اللاعب مع النادي الكتالوني في عام 2017، وأثناء تواجد مجلس إدارة جوسيب ماريا بارتوميو، تضمن حصول النجم الأرجنتيني على راتب سنوي وصل إلى 138 مليون يورو متضمنة المتغيرات.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية في تقريرها أن العقد يتضمن مكافأتين، الأولى للتجديد بقيمة 115 مليون يورو، والأخرى مكافأة ولاء تبلغ 78 مليون يورو.

ووفقًا لتقريرإل موندو، فقد حصل ميسي بالفعل على حوالي 92% من قيمة عقده الخيالي، على الرغم من الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي الكتالوني.

برشلونة لم يسدد كامل القيمة المستحقة في عقد ميسي

صحيفةماركاالإسبانية أكدت في تقرير لها صباح اليوم الثلاثاء أن الأزمة المالية التي يمر بها النادي الكتالوني خلال الفترة الحالية جراء تبعات فيروس كورونا لم تمكنه من الوفاء بإلتزاماته تجاه البرغوث الأرجنتيني.

وأضافت الصحيفة أن النادي الكتالوني لم يسدد جزء من رواتب اللاعبين، ومن بينهم ميسي، وذلك بسبب وضعه الاقتصادي الراهن.

وأوضحت أن برشلونة كان يجب عليه سداد 72 مليون يورو لميسي قبل نهاية شهر يناير 2021، لكنه لم يسدد سوى 8.5 ملايين يورو فقط بسبب الأزمة، وهو ما يعني أن النادي مدين للبرغوث الأرجنتيني بحوالي 63.5 مليون يورو من راتبه وحقوق الصور يجب سدادها خلال الفترة المقبلة.

تسريب عقد ميسي.. الكشف عن حجم ديون برشلونة للبرغوث الأرجنتيني

البرغوث الأرجنتيني أثناء تدريبات برشلونة. المصدر: AFP