عقد ميسي يتصدر عناوين الصحافة الإسبانية

فجّرت صحيفةإل موندوالإسبانية قنبلة مدوية في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، بعدما كشفت عن نسخة مسربة من عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة الإسباني.

ووفقًا للصحيفة الإسبانية، فإن عقد ميسي مع النادي الكتالوني يعتبر الأكبر في تاريخ الرياضة، إذ يكفل للبرغوث الأرجنتيني الحصول على إجمالي يزيد عن 555 مليون يورو لمدة 4 مواسم تنتهي في يونيو المقبل.

وأضافت الصحيفة أن العقد الذي وقّعه اللاعب مع النادي الكتالوني في عام 2017، وأثناء تواجد مجلس إدارة جوسيب ماريا بارتوميو، تضمن حصول النجم الأرجنتيني على راتب سنوي وصل إلى 138 مليون يورو متضمنة المتغيرات.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية في تقريرها أن العقد يتضمن مكافأتين، الأولى للتجديد بقيمة 115 مليون يورو، والأخرى مكافأة ولاء تبلغ 78 مليون يورو.

وأكد التقرير أن النجم الأرجنتيني حصل بالفعل على حوالي 92% من قيمة عقده الخيالي، على الرغم من الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي الكتالوني.

وتصدر عقد ميسي عناوين الصحافة الإسبانية الصادرة صباح اليوم الأحد، بعد أن وصفت صحيفةإل موندوعقد ميسي في تقريرها الصادمعقد فرعوني يفسد برشلونة“.

ومن جانبها، سلّطت صحيفةموندو ديبورتيفوالضوء على العقد الذي يعتبر الأضخم في تاريخ كرة القدم والرياضة بوجه عام، وانصب تركيزها على حصول قائد البلوغرانا بالفعل على 92% من العقد، على الرغم من حقيقة أن فريق برشلونة لم يقدم أداءً جيدًا في السنوات الأخيرة ، خاصة في دوري أبطال أوروبا  وهي المنافسة التي حصل فيها اللاعب على أعلى المكافآت.

في حين تناولت صحيفةماركاالعقد الفلكي من زاوية تأثيره على الوضع الاقتصادي للنادي الكتالوني، مشيرة إلى أن خزينة برشلونة تحملت مبلغًا قياسيًا بموجب عقد ميسي الذي تم تجديده في شهر نوفمبر من عام 2017، وهو ما دفع النادي لدوامة لا تنتهي من الديون.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أكدت في وقت سابق أن ديون نادي برشلونة قصيرة الأجل قد بلغت 730 مليون يورو، وذلك بحسب التقرير المالي للنادي لموسم 2019-2020.

وتشمل الديون قصيرة الأجل مبلغ 266 مليون يورو يجب دفعها للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى يتعين سدادها بحلول نهاية يونيو المقبل.

ويشمل ذلك المبلغ أيضًا 197 مليون يورو مستحقة لأندية أخرى مقابل لاعبين ضمهم برشلونة، حيث لازال هناك 40 مليون يورو يجب سدادها لنادي ليفربول الإنكليزي مقابل التعاقد مع البرازيلي فيليبي كوتينيو.

عقد ميسي الفرعوني.. أضخم عقد في تاريخ الرياضة يدفع برشلونة نحو الإفلاس

عقد النجم الأرجنتيني يشغل الصحافة الإسبانية. المصدر: رويترز