علّق جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة السابق، على الاتهامات التي طالته بعد فضيحة تسريب عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع النادي الكتالوني.

وكانت صحيفةإل موندوالإسبانية قد فجّرت قنبلة مدوية في ساعة متأخرة من مساء السبت، بعدما نشرت نسخة مسربة من عقد البرغوث الأرجنتيني مع برشلونة.

ووفقًا للصحيفة الإسبانية، فإن عقد ميسي مع النادي الكتالوني يعتبر الأكبر في تاريخ الرياضة، إذ يكفل للبرغوث الأرجنتيني الحصول على إجمالي يزيد عن 555 مليون يورو لمدة 4 مواسم تنتهي في يونيو المقبل.

وطالت اتهامات عديدة رئيس النادي الكتالوني السابق جوسيب ماريا بارتوميو بتسريب العقد من أجل تشويه صورة اللاعب في أعقاب الأزمة الكبرى التي نشبت خلال الفترة الماضية بينه وبين مجلس إدارة النادي، والتي دفعت المجلس للاستقالة.

بارتوميو يدافع عن نفسه

وقام رئيس البلوغرانا السابق بالرد على هذه الاتهامات في تصريحات أدلى بها لأحد مقدمي البرامج التليفزيونية الإسبانية، وأبرزتها صحيفةسبورت، حيث قال: ”تسريب العقد خطأ فادح، إنها قضية خطيرة للغاية“.

وواصل: ”من غير القانوني تصفية ونشر العقود المهنية والتحدث عنها في شاشات التلفاز بهذه الطريقة، الاتهام سهل للغاية لكننا لا نمزح في مثل هذه المواقف، هذا الأمر سينتهي في المحكمة“.

واختتم بارتوميو تصريحاته قائلًا: ”في كل الأحوال، ميسي يستحق كل ما يتقاضاه من عوائد رياضية وتجارية، وبدون جائحة كورونا كان بإمكان برشلونة أن يدفع هذه الأرقام“.

وكان النادي الكتالوني قد أصدر بيانًا رسميًا أمس الأحد، تعليقًا على تسريب العقد، مؤكدًا أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من شارك في هذا الأمر.

وقال برشلونة في بيانه: ”نادي برشلونة ينفي بشكل قاطع أية مسؤولية عن نشر تفاصيل عقد ليونيل ميسي ويعلن اتخاذ إجراءات قانونية ضد صحيفة (إل موندو)، مؤكدًا في الوقت ذاته دعمه المطلق لميسي أمام محاولات تشويه سمعته وتقويض علاقته بالنادي حيث نشأ وأصبح أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم“.

بارتوميو يعلق على اتهامه بتسريب عقد ميسي الخرافي

ميسي يحتفل بهدفه في شباك بيلباو في الليغا. المصدر: AFP