يوفنتوس يتأهل لربع نهائي كأس إيطاليا

حقق فريق يوفنتوس فوزًا عسيرًا أمام ضيفه جنوى بنتيجة 3-2، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إيطاليا.

وعلى الرغم من تقدمه بهدفين مبكرين في شوط المباراة الأول، وجد البيانكونيري صعوبة بالغة من أجل الخروج فائزًا من المباراة والتأهل للدور المقبل.

وافتتح اللاعب السويدي الشاب ديان كولوسيفسكي أهداف فريقه في الدقيقة الثانية من زمن المباراة، بينما أضاف المهاجم الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 23.

وفي الدقيقة 28، قلّص جنوى النتيجة بهدف سجّله لينارت شزيبورا، بينما أدرك فيليبو ميليجوني التعادل لفريقه في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

واحتكم الفريقان للأشواط الإضافية بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما، ولكن أنقذ اللاعب التونسي الشاب حمزة رفيعة تشكيلة المدرب أندريا بيرلو بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 104.

وفي مباراة أخرى من الدور ذاته، ضرب إنتر موعدًا مع جاره اللدود ميلان في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا، بفوزه في الرمق الأخير من الوقت الإضافي على مضيفه فيورنتينا بنتيجة 2-1.

وكان ميلان أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس إيطاليا، بتخطيه مساء الثلاثاء ضيفه تورينو بركلات الترجيح 5-4 إثر تعادلهما من دون أهداف.

وسجّل التشيلي آرتورو فيدال هدف إنتر الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 40، في حين أدرك فيورنتينا التعادل عبر مهاجمه العاجي كريستيان كواميه بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 57.

ويعود الفضل بتأهل إنتر لهدافه البلجيكي روميلو لوكاكو صاحب هدف الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الاضافي الثاني (119) بكرة رأسية من منتصف منطقة الجزاء إثر عرضية للبديل نيكولو باريلا، علمًا أن لوكاكو دخل بديلًا في الدقيقة 69.

كما انضم نابولي حامل اللقب إلى فريقي مدينة ميلانو بفوزه الصعب على ضيفه إمبولي متصدر ترتيب دوري الدرجة الثانية بنتيجة 3-2.

كأس إيطاليا: التونسي حمزة رفيعة ينقذ يوفنتوس من فخ جنوى

لوكاكو يحتفل بهدف الفوز في شباك فيورنتينا. المصدر: AFP