عاصفة ثلجية عاتية تبعثر أوراق جولة الليغا

أثيرت شكوك عديدة خلال الساعات الماضية حول مصير مباراة ريال مدريد وأوساسونا، والمقرر إقامتها مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني.

وأدت عاصفة ثلجية ضربت إسبانيا خلال اليومين الماضيين إلى إغلاق مطار العاصمة مدريد وعدة طرقات أمس الجمعة، كما أعلنت حالة التأهب للثلوج في نصف الأراضي الإسبانية حتى الأحد، وخصوصًا في المناطق الوسطى والشمالية والشرقية.

وحاصرت العاصفة طائرة النادي الملكي لمدة ساعة ونصف الساعة، دون أن تتمكن من الإقلاع من العاصمة الإسبانية والتوجه إلى بامبلونا حيث سيواجه الميرنغي فريق أوساسونا، وهو ما أثار العديد من التساؤلات حول إمكانية تأجيل المباراة.

الغموض يحيط بمصير مباراة ريال مدريد

ودفعت العاصفة الثلجية التي تضرب البلاد رابطة الليغا لتأجيل مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب واندا ميتروبوليتانو ضمن منافسات الجولة 18.

وقالت الرابطة في بيان رسمي نشرته عبر موقعها الإلكتروني: ”بعد التواصل مع الناديين، قررت لجنة المسابقات صباح اليوم السبت، تأجيل مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو المقرر خوضها اليوم على ملعب واندا ميتروبوليتانو“.

وأضاف البيان: ”يعود القرار للوضع الاستثنائي الذي تسببت فيه العاصفة التي اجتاحت جزءًا كبيرًا من البلاد، وتسببت في إغلاق مطار مدريد باراخاس طوال اليوم، بالإضافة إلى استحالة وجود أرضية الملعب في ظروف لعب مثالية“.

هذا ولم تعلن رابطة الدوري الإسباني أية قرارات بشأن مباراة ريال مدريد وأوساسونا حتى الآن، وسط شكوك عديدة حول إمكانية إقامتها في موعدها المحدد.

وكان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، قد علّق على هذا الوضع المعقد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة مساء أمس الجمعة، حيث قال: ”سنسافر وسنستعد للمباراة كالمعتاد، ستكون مباراة مختلفة بسبب الطقس. إذا كان من الممكن اللعب فسنلعب وإن لم يكن ممكنًا، لن نلعب، علينا أن نسافر اليوم ولا يوجد خيار آخر. إنها التزامات ونحن نفعل ما يتعين علينا القيام به بصفتنا ريال مدريد“.

وأضاف: ”لا نعرف ما سيحدث وأعتقد أن هذه العاصفة هي الأولى من نوعها في إسبانيا. قام البستانيون بعمل كبير لنتمكن من التدريب بشكل طبيعي في سيوداد ريال مدريد. نستعد جميعًا للمباراة بأفضل شكل في حال كان علينا اللعب“.

بسبب العاصفة الثلجية.. الغموض يحيط بمصير مباراة ريال مدريد وأوساسونا

جانب من تدريبات الفريق الملكي. المصدر: Getty