برشلونة يفتقد لخدمات كوتينيو لفترة طويلة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم السبت، عن الفترة المتوقعة لغياب صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو، عن الملاعب بعد أن خضع لجراحة في ركبته.

وكان صانع الألعاب البرازيلي قد تعرّض لإصابة في ركبته اليسرى خلال مواجهة إيبار في الجولة 16 من منافسات الدوري الإسباني، ما تطلّب خضوعه لجراحة عاجلة.

وقال النادي الكتالوني في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع تويتر: ”أجريت صباح اليوم عملية ناجحة للاعب فيليبي كوتينيو في الغضروف الخارجي للركبة اليسرى. مدة الغياب تُقدر بثلاثة أشهر“.

وتمثل هذه الأنباء ضربة جديدة لتشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان، خاصة على الصعيد الهجومي، حيث يفتقد الفريق أيضًا لخدمات مهاجمه الشاب أنسو فاتي، الذي تعرّض لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب خلال الفترة الأخيرة.

وكان صانع الألعاب البرازيلي قد عاد لقلعة كامب نو مطلع الموسم الجاري، بعد أن قضى عامًا على سبيل الإعارة في صفوف بايرن ميونخ الألماني، وتوج رفقته بالثلاثية.

كما ساهم النجم البرازيلي في فوز بايرن التاريخي على حساب برشلونة بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وسجّل هدفين خلال المباراة.

وشارك كوتينيو خلال الموسم الحالي مع برشلونة في 14 مباراة بمختلف البطولات، وأحرز ثلاثة أهداف، بينما منح زملاءه تمريرتين حاسمتين.