ينتظرُ عشاق أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، إطلاق فيلم وثائقي جديد يحقق في سبب وفاة الأخير، الذي رحل عن عالمنا يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إثر نوبية قلبية.

ويحمل الفيلم اسم “ما الذي قتل مارادونا؟”، وهو سيسلط الضوء على وفاة اللاعب عن عمر ناهز الـ60 عاماً، وسيقدّم شهادات من أولئك الذين عرفوه جيداً، وسيظهر من خلاله مدرب اللياقة البدنية السابق للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم فرناندو سينيوريني، إلى جانب قائد فريق “نابولي” السابق  جوزيبي بروسكولوتي.

ما هي نتائج تشريح جثة مارادونا؟

مارادونا في فيلم وثائقي جديد.. إليكم التفاصيل

صورة أرشيفية لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا في مونديال 1986. المصدر: getty

وقال الإدعاء العام في الأرجنتين أنّ وفاة الأسطورة جاءت بسبب نوبية قلبية، لكنه كان يعاني من اضطرابات في الكبد والكلى والقلب والأوعية الدموية. ومع هذا، فإن تشريح الجثة لم يظهر علامات على تناول الكحول أو المخدرات. إلا أن مارادونا كان يتناول أدوية مضادة للاكتئاب والذهان وأدوية أخرى مختلفة لعلاج القرحة والتشنجات ومشاكل صحية أخرى.

وقال أحد المحققين لوكالة “تيلام” الإخبارية إن “ما استُنتِجَ من التحليل المختبري لا يقل أهمية عما لم يظهر (في التحليل)، ويؤكد ببساطة أن مارادونا أعطي أدوية لمعالجة الحالة الذهنية لكن لا دواء لأمراض القلب”.

وتخضع الطبيبة النفسية أغوستينا كوزاشوف وجراح القلب ليوبولدو لوك للتحقيق بما أنهما كانا المسؤولين عن علاج مارادونا قبل وفاته.

وتبين من تشريح أولي أجري في اليوم الذي توفي فيه مارادونا، أنه عانى من وجود سوائل في الرئتين مع قصور حاد في القلب ناتج عن مرض في عضلات القلب يجعل ضخ الدم أكثر صعوبة، ما تسبب بأن يصبح قلب “الفتى الذهبي” ضعف وزنه الطبيعي.

وخضع مارادونا لعملية جراحية بعد تعرضه لنزيف في المخ في الثالث من نوفمبر، بعد خمسة أيام فقط من عيد ميلاده الستين.

وسيكون الفيلم الجديد متاحاً للبث في المملكة المتحدة اعتباراً من 26 ديسمبر/كانون الأول 2020، وفقاً لموقع “msn” الإلكتروني.

حصاد 2020.. بايرن ميونخ يكتسح أوروبا في عام استثنائي

يعتبر عام 2020 واحدًا من أنجح الأعوام في تاريخ نادي بايرن ميونخ الألماني، حيث كان شاهدًا على تتويج العملاق البافاري بخمسة ألقاب ليتربع على عرش القارة الأوروبية. ولم تكن بداية العام مُبشِّرة بإنجاز مثل الذي حققه بايرن، إذ اختتم الفريق الألماني عام 2019 بنتائج متذبذبة وأداء باهت، وهو ما دفع إدارة النادي إلى إقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش في الثالث من شهر نوفمبر 2019، بعد يوم واحد من الهزيمة القاسية أمام آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في الدوري الألماني.