يواجه المدير الفني لنادي “أرسنال” مايكل أرتيتا ضغوطاً كبيرة، وقد بات مهدّداً بخسارة منصبه ضمن الفريق بعد الهزائم التي تلقاها وآخرها أمام “إيفرتون”، وذلك في مباراة انتهت بنتيجة 2-1 لصالح الفريق الأخير. وإثر هذه الخسارة، يقبع أرسنال في المركز الـ 15 في الدوري الإنكليزي، وفي رصيده 14 نقطة فقط.

أرسنال في مركز غير مقبول

مدرب أرسنال يواجه موقفاً صعباً بعد السقوط أمام إيفرتون: النادي في مركز غير مقبول

صورة من مبارة أرسنال وإيفرتون يوم السبت 19 ديسمبر 2020. المصدر: getty

في مؤتمر صحفي بعد المباراة، قال أرتيتا: “فيما يخص مستقبلي، فإن طاقتي وتركيزي ينصبان فقط على إخراج الفريق من هذا الوضع، النادي في مركز غير مقبول بالنسبة له مطلقاً”.

وأضاف: “نتيجة أخرى مُحبطة بالنسبة لنا. سجلنا بالخطأ في مرمانا وبعدها نجحنا في العودة في النتيجة، ولكن اهتزت شباكنا من ركلة ثابتة، وبكل صراحة إيفرتون يجيد تنفيذ تلك الكرات الثابتة”.

وتابع: “لقد سيطرنا على المباراة بشكل جيد ونعلم عندما نهاجم فريقاً يعتمد على الدفاع العميق تكون الأمور معقدة. لقد خلقنا العديد من المواقف الجيدة ولكنها لم تنته بفرص حقيقة. افتقدنا اللمسة الأخيرة”.

ولفت أرتيتا إلى أنه “يشعر بضغوط كبيرة”، مؤكداً أنه “من الواضح أن الوضع معقد حقاً”، وقال: “رغم ذلك، أشعر بالأمل مما أراه من اللاعبين من روح ومحاولة رغم أن النتائج تسير عكس الاتجاه”.

وأردف: “يجب مواصلة فعل ما نحاول القيام به، هناك أشياء علينا بالطبع تحسينها، ولكن أعتقد أيضاً أن الحظ لم يقف معنا لحصد العديد والعديد من النقاط”.

إلى ذلك، ذكرت التقارير أنّ أرتيتا يعاني من الضغوط في “أرسنال” خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنّ المدير الفني الإيطالي ماسيميليانو أليجري يعتبر في صدارة قائمة المرشحين لقيادة “أرسنال” في الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يلعب أرسنال ضد غريمه تشيلسي يوم السبت المقبل، ضمن قمة الأسبوع الـ15 من الدوري الإنكليزي.

نجوم تجاهلهم الساحر البرازيلي رونالدينيو في تشكيلته المثالية

عندما تكون لاعبا في قيمة الساحر البرازيلي رونالدينيو بطل العالم سنة 2002 وأحد أفضل من لمس الكرة على مر التاريخ عندما تكون لاعبا بهذا الاسم والتاريخ سيكون لرأيك بكل تأكيد وزن وصدى كبيرين. رونالدينيو اختار التشكيلة المثالية لدوري الأبطال من وجهة نظره ولكن المفاجأة أن تشكيلة الساحر البرازيلي خلت من أسماء عديدة لنجوم شاركوه في يوم من الأيام نجاحاته وصولاته في ميادين الكرة.