قال فيناي فنكاتيشام، الرئيس التنفيذي لنادي أرسنال، إنه يثق في قدرة المدرب ميكيل أرتيتا على تحقيق النجاح، رغم البداية السيئة للفريق في الموسم الحالي.

ووفقاً لوكالة “رويترز“، فقد تعرض أرتيتا لضغوط وانتقادات متزايدة عقب تراجع أداء ونتائج الفريق اللندني على مستوى الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

ويحتل آرسنال، المركز 15 بين فرق الدوري الممتاز العشرين، بعد أن خسر 5 من آخر 7 مباريات خاضها على مستوى البطولة المحلية، في أسوأ بداية لموسم منذ 1981-1982.

رئيس أرسنال يدعم أرتيتا: أثق بقدرته على تحقيق النجاح

صورة لفيناي فنكاتيشام، المدير التنفيذي لأرسنال. المصدر: getty

فنكاتيشام: مدرب أرسنال يتمتع بخبرة غير عادية

ونقلت صحيفة تايمز، عن الرئيس التنفيذي لأرسنال قوله “بالنسبة لنا ميكيل لديه عدة مميزات، فهو شخص يتمتع بخبرة غير عادية على مستوى الدوري الإنكليزي الممتاز من خلال وجوده في صفوف أرسنال وإيفرتون ومانشستر سيتي قبل العودة للجانرز”.

وأضاف فنكاتيشام: “لدينا شخص يحب ناديه ويدرك معنى الانتماء لهذا الفريق واللعب له. وكان قائداً له. إنه قائد بحق”.

وتابع: “الفريق الذي شكله مع طاقمه الفني ومع المدير التقني إيدو قوي فعليا. إنه شخص حريص تماماً على تحقيق النجاح، لكنه يحقق ذلك بأسلوب يحترم تاريخنا وتقاليدنا”.

وأردف فنكاتيشام: “أعتقد أنه شخص في غاية القوة”.

وسيلتقي أرسنال الذي يتخلف بفارق 11 نقطة عن جاره اللندني توتنهام صاحب الصدارة، مع ضيفه بيرنلي، غداً الأحد.

وفي وقتٍ سابق، كان أرتيتا، حذر نجوم الفريق المتمرسين، من إمكانية استعداده للتخلي عنهم لمنح لاعبي الفريق الأصغر سناً فرصة للتألق على أرضية الملعب.

وتألق لاعبو أرسنال الأصغر سناً في الدوري الأوروبي حتى الآن هذا الموسم، وساعدوا أرسنال في الفوز 4-2 على دوندالك يوم الخميس.

ويقول أرتيتا إنه منفتح على منح اللاعبين الصاعدين في الفريق فرصة في التشكيلة الأساسية.

ورداً على سؤال عما إذا كان بإمكانه تأليف فريق الهجوم من لاعبين جدد ولاعبين قدامى، قال أرتيتا للصحفيين: “عندما أشعر أن هذه هي اللحظة المناسبة للقيام بذلك”.

وأردف: “يجب أن أختار اللاعبين الذين لدينا شعور بأنه لديهم أفضل فرصة للفوز بالمباراة، لذلك يجب أن أقول نعم”.

على خطى أوزيل.. غريزمان ينهي شراكته مع هواوي بسبب مسلمي الإيغور

قام النجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب منتخب فرنسا ونجم برشلونة الإسباني بلفتة إنسانية رائعة على خطى مسعود أوزيل، وتضامن غريزمان مع مسلمي الإيغور في الصين عن طريق انهاء عقد شراكته مع شركة هواوي الراعية له بسبب تعاونها مع الحكومة الصينية في اضطهاد مسلمي الإيغور.