أكد المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، على صعوبة مواجهة فالنسيا المقرر إقامتها مساء غدًا السبت ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني.

رونالد كومان يحذر من خطورة فالنسيا

وشدد المدرب الهولندي على خطورة فالنسيا خاصة وأن الفريق لم يخسر سوى مواجهة واحدة في آخر 6 مباريات، كانت أمام أتلتيكو مدريد، مشيرًا إلى ضرورة البحث عن الانتصار والتحلي بالتركيز.

وقال كومان في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”أي مباراة نخوضها تعتمد علينا، نعلم أن فالنسيا منافس قوي للغاية ولذلك علينا أن نكون بحالة جيدة“.

وواصل: ”نحن فريق دائمًا ما يصنع محاولات للتسجيل، وعلينا أن نكون أكثر خطورة أمام المرمى“.

وعن الفوز الأخير للبلوغرانا أمام ريال سوسيداد، قال المدرب الهولندي: ”رغم المباريات التي خسرناها هذا الموسم في الليغا، نكون سعداء عندما نحقق الفوز، أمام سوسييداد نجحنا في فرض سيطرتنا على مجريات المباراة، وينبغي علينا البحث عن انتصار جديد على أرضنا“.

وبخصوص لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش ورغبته في الحصول على مزيد من الفرص للمشاركة مع الفريق، قال المدرب الهولندي: ”لدينا تنافسية، والأمور تعتمد على تشكيلة الفريق، ينبغي انتظار الفرص وإظهار أن المدرب مخطئ بعدم الاعتماد عليك، هذه هي التنافسية داخل الفريق“.

كما تحدث كومان عن وضعية صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو في قلعة كامب نو، حيث قال: ”أنا أحبه كثيرًا، ولديه طاقة كبيرة وإمكانيات هائلة جدًا، ويعرف كيف يبذل طاقته بخبرته في إنكلترا ومع بايرن ميونخ، الآن يجب عليه أن يُظهر قدراته معنا“.

وحول توليه مسؤولية تدريب فالنسيا في موسم 2007-2008، قال المدرب الهولندي: ”تجربتي هناك ليست الأفضل في مشواري، اتخذت قرارات عديدة في مسيرتي، وربما أخطأت أحيانًا. كانت فترة ضئيلة لكن على الأقل فزنا ببطولة كأس الملك. إنه مكان معقد وصعب، وهناك تغييرات كثيرة في المدربين، وأحيانًا تفتقد للهدوء من أجل العمل هناك“.

هذا ويحتل برشلونة المركز الخامس في جدول ترتيب الليغا برصيد 20 نقطة جمعها من 12 مباراة، مقابل 14 نقطة لفالنسيا من 13 مباراة، يحل بها في المركز الثاني عشر.

كومان: تجربتي مع فالنسيا لم تكن الأفضل في مشواري

المدرب الهولندي أثناء توليه تدريب فالنسيا في عام 2008. المصدر: Getty