تتجه الأنظار مساء السبت المقبل، إلى ملعب أولد ترافورد، والذي سيكن مسرحًا لديربي مانشستر المرتقب عندما يستقبل مانشستر يونايتد، جاره وغريمه مانشستر سيتي، في قمة مباريات الجولة الـ 12 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويدخل الفريقان المباراة بظروف متباينة، حيث يعاني مانشستر يونايتد من مرارة الخروج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد سقوطه أمام لايبزيغ الألماني في الجولة الأخيرة بنتيجة 3-2.

وانتقل الشياطين الحمر للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، والتي بلغ الفريق المربع الذهبي خلال نسختها الماضية قبل خروجه أمام إشبيلية الإسباني، والذي توج باللقب لاحقًا بفوزه على إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية.

وعلى النقيض، فقد تأهل مانشستر سيتي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا متصدرًا لمجموعته، بعد أن جمع 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد.

الصراع يتجدد بين غوارديولا وسولشاير في ديربي مانشستر

ويتجدد الصراع بين المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير والإسباني بيب غوارديولا في ديربي مانشستر، حيث يبحث المدرب الإسباني عن الانتقام من نظيره النرويجي.

وتواجه الثنائي في 5 مباريات في جميع المسابقات، وجميعها رفقة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، حقق خلالها سولشاير 3 انتصارات مقابل فوزين لغوارديولا.

ويخوض سولشاير المباراة وسط شكوك عديدة تحيط بمستقبله في قلعة أولد ترافورد، بعد الأداء المتذبذب الذي يقدمه يونايتد تحت قيادته في الموسم الحالي.

ومن جانبه، يسعى غوارديولا لأن يكون ديربي مانشستر امتدادًا للصحوة الأخيرة للسيتيزنز بعد بداية مترنحة، حيث يطمح المدرب الإسباني للعودة بقوة للمنافسة على صدارة ترتيب البريميرليغ.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 19 نقطة جمعها من 10 مباريات، وبفارق 5 نقاط فقط عن توتنهام صاحب الصدارة، علمًا بأن يونايتد يمتلك في جعبته مباراة مؤجلة.

بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز السابع برصيد 18 نقطة، ويمتلك في جعبته مباراة مؤجلة أيضًا.

ديربي مانشستر.. سولشاير يتحدى غوارديولا في معركة مصيرية بالبريميرليغ

جانب من مباراة الفريقين في موسم البريميرليغ الماضي. المصدر: Getty