بعدما اجتاز بنجاح دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وحجز مقعده في ثمن النهائي، سيحوِّل ليفربول تركيزه التام حاليًا إلى الصراع المحتدم مع توتنهام على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويتصدر توتنهام جدول الدوري الإنكليزي برصيد 24 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام ليفربول، فيما يحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 22 نقطة ويترقب أي كبوة لفريقي الصدارة من أجل مزاحمتهما أو الانفراد بالصدارة.

منافسة شرسة بين ليفربول وتوتنهام على صدارة الدوري الإنكليزي

وتتواصل المنافسة القوية بين توتنهام وليفربول على الصدارة من خلال مباريات الجولة 12 من المسابقة والتي تقام مبارياتها على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، حيث يحل ليفربول ضيفًا على فولهام، وتوتنهام ضيفًا على كريستال بالاس يوم الأحد المقبل.

بينما يستطيع تشيلسي اعتلاء الصدارة مؤقتًا لمدة أقل من 24 ساعة، إذا حقق الفوز على مضيفه إيفرتون بعد غد السبت.

ويُنتظر أن يعود كل من جوردان هيندرسون وآندي روبرتسون وجورجينهو فينالدوم وساديو ماني إلى صفوف ليفربول في مواجهة فولهام، بعدما جلسوا على مقاعد البدلاء خلال مباراة الفريق أمام ميتييلاند الدنماركي أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

كما يقترب البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول من العودة إلى تشكيلة الفريق، بعدما عانى من الإصابة في الفترة الماضية.

ويضع ليفربول أيضًا أملًا كبيرًا على مديره الفني الأسبق روي هودجسون، الذي يتولى تدريب كريستال بالاس حاليًا، حيث يستطيع هودجسون إيقاف انطلاقة توتنهام خلال مباراتهما يوم الأحد المقبل.

وكان هودجسون تولى تدريب ليفربول لمدة 6 شهور فقط في موسم 2010-2011، لكنه لم يحقق نجاحًا مع الفريق في ذلك الوقت.

كما تضم صفوف كريستال بالاس حاليًا المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي الذي لعب في الماضي لليفربول أيضًا ويمكنه تشكيل إزعاج لتوتنهام في المباراة يوم الأحد المقبل ما يصب في مصلحة ليفربول.

وإذا عانى أي من توتنهام وليفربول من أي كبوة، سيكون هذا لصالح تشيلسي الذي يترقب من أجل القفز على الصدارة.

تشيلسي يتحفز للقفز على صدارة الدوري الإنكليزي

ويحل تشيلسي ضيفًا على إيفرتون بعد غد، ويسعى إلى مواصلة سجله الجيد في البطولة حيث حافظ عليه خاليًا من الهزائم، منذ أن مُنيَ بهزيمته الوحيدة في الموسم الحالي أمام ليفربول في سبتمبر الماضي.

وعلى النقيض، يبدو إيفرتون الذي تراجع للمركز التاسع في جدول البطولة، بعدما كان في الصدارة في وقت مبكر من الموسم، مستفيدًا من انتصاراته في أول 3 مراحل من الموسم.

ويحتاج فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي إلى إجراء تغييرات في خط الهجوم، نظرًا لغياب كل من حكيم زياش وكالوم هودسون أودوي لمدة أسبوعين بسبب الإصابة.

الدوري الإنكليزي.. صراع ثلاثي على الصدارة يشعل منافسات الجولة الـ12

لاعبو تشيلسي يحتفلون بهدف زوما في شباك ليدز يونايتد. المصدر: Getty