عندما تكون لاعبا في قيمة الساحر البرازيلي رونالدينيو بطل العالم سنة 2002 وأحد أفضل من لمس الكرة على مر التاريخ

عندما تكون لاعبا بهذا الاسم والتاريخ سيكون لرأيك بكل تأكيد وزن وصدى كبيرين.

رونالدينيو اختار التشكيلة المثالية لدوري الأبطال من وجهة نظره ولكن المفاجأة أن تشكيلة الساحر البرازيلي خلت من أسماء عديدة لنجوم شاركوه في يوم من الأيام نجاحاته وصولاته في ميادين الكرة.

 

رونالدينيو يتجاهل كريستيانو وإنييستا وتشافي في تشكيلته المثالية

كريستيانو رونالدو كان الغائب الأبرز عن تشكيلة البرازيلي بالرغم من سجله المذهل في دوري أبطال أوروبا ومساعدته ريال مدريد على الفوز بالبطولة لمدة 3 سنوات ما بين عامي 2016 و2018, بالإضافة لفوزه بها مرتين سابقتين مع اليونايتد والريال لكنه لم يكن ضمن تشكيلة الأسطورة البرازيلية.

ولكن رونالدو لم يكن الوحيد، البرازيلي استبعد حتى زميليه السابقين في خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا بالإضافة إلى قلب الدفاع كارليس بويول.

وفي لقاء مع صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، جاءت تشكيلة رونالدينيو كالآتي:

في حراسة المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون رغم عدم فوزه بالبطولة وإن كان قد وصل للنهائي في عديد المرات.

أما في خط الدفاع فاختار رونالدينيو رفيقه في المنتخب البرازيلي كافو بالإضافة إلى جون تيري وباولو مالديني وروبيرتو كارلوس الذي فاز باللقب 3 مرات مع النادي الملكي.

أما وسط ميدان تشكيلة رونالدينيو المثالية لدوري الأبطال، فشغله كلود ماكيليلي نجم ريال مدريد وإلى جانبه فرانك لامبارد نجم تشيلسي الذي فاز بالبطولة مع البلوز سنة 2012،

مركز صانع ألعاب التشكيلة المثالية للساحر البرازيلي، كان من نصيب زميله في منتخب السامبا ريكاردو كاكا، الذي سبق له الفوز بلقب دوري الأبطال مع العملاق الإيطالي ميلان سنة 2007

أما ثلاثي هجوم التشكيلة المثالية فجاءت بالأرجنتيني ليونيل ميسي على الجانب الأيمن وتييري هنري على يسار الهجوم.

ليكون رونالدو نازاريو رأس حربة هذه التشكيلة رغم عدم فوزه بالبطولة هو الآخر مثل الإيطالي بوفون.