حقق فريق ليفربول حامل لقب الدوري الإنكليزي فوزًا عريضًا على ضيفه ليستر سيتي بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البريميرليغ.

وتقدم الريدز في الدقيقة 21 بهدف سجّله جوني إيفانز مدافع ليستر سيتي بالخطأ في مرماه، بينما أضاف البرتغالي ديوغو جوتا الهدف الثاني في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بثنائية.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فقد أصبح جوتا أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل خلال أول 4 مباريات له بقميص الفريق على ملعب آنفيلد في الدوري الإنكليزي.

كما أشارتأوبتاإلى أن جوني إيفانز بهذا الهدف، رفع حصيلته إلىأهداف سجّلها بالخطأ في مرمى فريقه في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ولا يتقدم على إيفانز في هذه القائمة السلبية سوى ريتشارد دان (10 أهداف)، ومارتن سكرتل (7 أهداف)، وجيمي كاراجر (7 أهداف).

وفي شوط المباراة الثاني، وبينما كانت المباراة تقترب من نهايتها، أضاف المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 20 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف المتصدر توتنهام، بينما تجمد رصيد ليستر عند 18 نقطة في المركز الرابع، ليفقد الصدارة التي كان يتربع عليها قبل بداية هذه الجولة.