تحدث المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن إمكانية ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة إلى صفوف السيتيزنز خلال الفترة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد أكدت في وقت سابق أن ميسي بات قريبًا للغاية من الانضمام لصفوف مانشستر سيتي، خاصة بعد أعلن النادي الإنكليزي تجديد عقد غوارديولا لمدة موسمين إضافيين.

ورفض المدرب البالغ من العمر 49 عامًا الانخراط في هذا الموضوع، لأنه كرر مرة أخرى رغبته في أن ينهي المهاجم الأرجنتيني مسيرته في كامب نو.

وقال غوارديولا في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة توتنهام في البريميرليغ: ”ليونيل ميسي لاعب في برشلونة. لدي امتنان كبير لما فعله برشلونة من أجلي كلاعب في الأكاديمية وكمدرب، لقد قلت مرات عديدة أنني أرغب في أن ينهي ليو مسيرته هناك“.

وأضاف: ”أنا لا أعرف ما يدور في ذهنه، ليس لدينا سوى أهداف لا تصدق في أذهاننا، البقية لا أستطيع أن أقول عنها أي شيء آخر“.

وتحدث المدرب الإسباني عن المواجهة المرتقبة أمام توتنهام، المقرر إقامتها مساء غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البريميرليغ، مؤكدًا أن الفريق اللندني بإمكانه المنافسة على التتويج بلقب الدوري الإنكليزي هذا الموسم.

وقال: ”الأرقام تتحدث عن نفسها، لقد أسقطوا بعض النقاط أمام وست هام ونيوكاسل في الدقيقة الأخيرة من المباراة، تخيلوا إذا لم يفعلوا ذلك“.

وواصل: ”لقد كان توتنهام فريقًا جيدًا منذ أن تولى بوتشيتينو المسؤولية، والآن مع مورينيو أيضًا، إنهم فريق رائع“.

وأردف: ”الجودة كانت موجودة لديهم دائمًا، تأهلوا لدوري أبطال أوروبا لمدة 4 أو 5 سنوات ووصلوا إلى النهائي“.

غوارديولا يعلق على تمديد عقده

وعن تجديد عقده مع مانشستر سيتي، قال غوارديولا: “محادثاتي مع إدارة النادي كانت حاسمة لتمديد العقد، كانت هذه نقطة أساسية. بعد ذلك يأتي الفريق، والمدينة، والنادي، خاصة كيف تصرف النادي معي في فترة صعبة للغاية”.

وواصل: “على سبيل المثال، في فترة التوقف لم يقم النادي بطرد شخص واحد. لم يخفضوا رواتب أي شخص هنا بل ودفعوا مكافآت الموسم الماضي، لقد أظهروا لي كم هم جيدون في أشياء كثيرة”.

هذا ويحتل توتنهام المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليغ بعد مرور 8 جولات حيث يمتلك في جعبته 17 نقطة، ولا تفصله إلا نقطة واحدة عن ليستر سيتي المتصدر، بينما يحل مانشستر سيتي في المركز العاشر برصيد 12 نقطة جمعها من 7 مباريات حتى الآن.

غوارديولا يوضح موقفه من ضم ميسي إلى صفوف مانشستر سيتي

غوارديولا ومورينيو في شهر نوفمبر من عام 2018. المصدر: Getty