أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، مساء الخميس، تجديد عقد مدربه الإسباني بيب غوارديولا لمدة موسمين إضافيين، لكي يستمر المدرب الإسباني مع الفريق حتى عام 2023.

وقال مانشستر سيتي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: ”منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي، قام بيب غوارديولا بتغيير أسلوب لعب النادي، وقاد فريقه إلى إحراز ثمانية ألقاب مهمة، مسجلاً خلال هذه الفترة أرقامًا قياسية عدة“.

ومن جانبه، قال غوارديولا تعليقًا على تمديد عقده: ”منذ قدومي إلى مانشستر سيتي، شعرت بأني شخص مُرحب به من النادي والمدينة بحد ذاتها، اللاعبين، العاملين، أنصار النادي، شعب مانشستر والرئيس ومالك النادي“.

وأضاف: ”منذ تعييني، حققنا الكثير سويًا، سجلنا أهدافًا، فزنا في مباريات وأحزرنا ألقابًا ونحن جميعًا نفتخر بهذه النجاحات“.

وربح مانشستر سيتي 181 مباراة من أصل 245 مباراة تحت قيادة غوارديولا، بمعدل فوز بلغ 73.87%، بينما بلغ معدل ألقابه لقب لكل 31 مباراة أشرف عليها.

تجديد عقد غوارديولا خطوة جديدة على طريق ضم ميسي

وأثار إعلان استمرار المدرب الإسباني مع السيتيزنز لموسمين إضافيين تكهنات عديدة بشأن نجاح النادي في التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة.

وارتبط إسم ميسي بالانضمام لصفوف مانشستر سيتي خلال الفترة الأخيرة، بعد أن أخبر إدارة برشلونة الصيف الماضي برغبته في الرحيل بشكل رسمي، مستغلًا بندًا في عقده يسمح له بالرحيل مجانًا.

ولكن رفض مجلس إدارة برشلونة السابق بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو تلبية رغبة البرغوث، حيث تمسك النادي بالحصول على قيمة الشرط الجزائي (700 مليون يورو) من أجل السماح للاعب بالرحيل.

وعاد ميسي بعد ذلك وأعلن استمراره في صفوف الفريق حتي نهاية عقده في صيف عام 2021، مؤكدًا أنه اتخذ هذا القرار بسبب رغبته في تجنب الدخول في نزاعات قضائية مع النادي الذي قضى في صفوفه فترة تاريخية.

وأكدت تقارير صحفية متعددة أثناء أزمة البرغوث الأرجنتيني مع برشلونة أن اللاعب تواصل مع غوارديولا وأخبره برغبته في اللعب تحت قيادته في صفوف مانشستر سيتي.

وكان ميسي قد قضى فترة ذهبية تحت قيادة المدرب الإسباني في قلعة كامب نو، كانت من بين أفضل فترات توهجه الفني طوال مسيرته.

تجديد عقد غوارديولا يقرب ميسي خطوة إضافية من مانشستر سيتي

ليونيل ميسي وبيب غوارديولا في حفل الكرة الذهبية في يناير 2011. المصدر: Getty

كما أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن إدارة نادي مانشستر سيتي تخطط للتفاوض مع نظيرتها في برشلونة للحصول على خدمات اللاعب الأرجنتيني في الميركاتو الشتوي المقبل.

وأضافت التقارير أن إدارة النادي الإنكليزي ترى أن برشلونة قد يوافق على أي مقابل مادي لإتمام الصفقة في يناير، بدلًا من الانتظار حتى نهاية الموسم ورحيل اللاعب الأسطوري مجانًا دون تحقيق أي فائدة اقتصادية.

ويعاني برشلونة من أزمة اقتصادية طاحنة بسبب تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد، قد تدفعه للتخلي عن خدمات ميسي في يناير، في مقابل الحصول على مبلغ مالي، بدلًا من رحيله مجانًا بعد نهاية عقده في نهاية الموسم الجاري.