تأهل منتخب إيطاليا لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، عقب فوزه على البوسنة بهدفين دون رد، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات.

وسجّل أندريا بيلوتي ودومينيكو بيراردي الهدفين في الدقيقتين 22 و68، ما منح إيطاليا بطاقة التأهل لتكون بين الأربعة الكبار عن المجموعة الأولى للمستوى الأول.

إيطاليا تحجز مقعدها في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 12 نقطة، لتتربع على صدارة المجموعة بفارق نقطة أمام هولندا الفائزة بدورها على مضيفتها بولندا 2-1، ليتجمد رصيد الأخيرة عند 7 نقاط، بينما حل منتخب البوسنة في المركز الرابع بنقطتين.

وأبقى منتخب إيطاليا على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الثانية والعشرين تواليًا، بينها 11 فوزًا متتاليًا (انجاز تاريخي للمنتخب)، فهو لم يتذوق طعم الخسارة منذ ما يزيد عن 800 يومًا، وتعود هزيمته الأخيرة للنسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية أمام البرتغال (0-1) في العاشر من سبتمبر 2018.

وغاب مدافعا يوفنتوس المخضرمان جورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي بداعي الإصابة، وهداف أوروبا والدوري المحلي في الموسم الماضي تشيرو إيموبيلي بسببكوفيد-19″ وهو أيضًا سبب غياب المدرب روبرتو مانشيني للمباراة الثانية على التوالي ما منح مساعد المدرب ألبيريكو إيفاني فرصة قيادة الآدزوري لمرة جديدة من مقاعد البدلاء.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها، قلبت هولندا تأخرها بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 على مضيفتها بولندا.

وبعدما كان كاميل جوزياك البادئ بالتسجيل في الدقيقة الخامسة، أدرك الضيوف التعادل في الدقيقة 77 من ركلة جزاء سددها ممفيس ديباي، قبل أن يسجل جورجينو فينالدوم هدف الفوز في الدقيقة 84.

دوري الأمم الأوروبية.. إيطاليا تتأهل إلى نصف النهائي بثنائية في شباك البوسنة

بيلوتي يحتفل بالهدف الأول لإيطاليا. المصدر: Getty