يعيش نادي ريال مدريد الإسباني على وقع أزمة دفاعية كبري خلال الموسم الجاري، حيث يعاني الفريق من عدم ثبات مستوى الخط الخلفي خلال المباريات التي خاضها حتى الآن.

صحيفةماركاالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى حجم الكارثة الدفاعية التي تهدد مستقبل الميرنغي، والتي قد تمتد آثارها لفترة طويلة.

وقالت الصحيفة في تقريرها أن دفاع النادي الملكي يحتاج إلى ترميم عاجل، في ظل الأداء المهتز الذي يقدمه منذ بداية الموسم، مؤكدة أن الفريق يجب عليه الاستعداد لمرحلة ما بعد سيرجيو راموس.

  • عقد راموس صداع في رأس ريال مدريد

وأشارتماركاإلى تعثر المفاوضات بين إدارة النادي الملكي والنجم الدولي الإسباني سيرجيو راموس، قائد الفريق، من أجل تمديد عقد اللاعب الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وكانت المفاوضات بين الطرفين قد تعقدت خلال الفترة الأخيرة، إذ تصر إدارة النادي على أن يكون تجديد العقد لمدة موسم واحد فقط، بينما يتمسك راموس بالتمديد لفترة أطول.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن رحيل راموس بدون توفير البديل المناسب قد يؤدي إلى كارثة كبرى في دفاع الميرنغي، وهو ما يظهر بصورة واضحة خلال المباريات التي يغيب اللاعب عن المشاركة بها.

كما أضافت أن شعور راموس بعدم الاستقرار نتيجة عدم تجديد عقده حتى الآن يؤثر سلبًا على مردوده خلال المباريات، في حين لم تتخذ الإدارة أي خطوات جادة لحسم الموقف.

  • الانتقادات تلاحق رافائيل فاران

أما بخصوص المدافع الفرنسي رافائيل فاران، فقد أصبح اللاعب لغزًا محيرًا بالنسبة لجماهير النادي الملكي، حيث تطاله انتقادات واسعة نتيجة للأخطاء الكارثية التي يرتكبها في الفترة الأخيرة.

وأشارتماركاإلى تكرار أخطاء فاران خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تسبب بشكل مباشر في إقصاء ريال مدريد من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي في شهر أغسطس الماضي، ثم تكررت الأخطاء الساذجة للاعب في عدد من المباريات خلال الموسم الحالي.

وأضافت أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، تقع عليه مسؤولية إعادة الثقة لفاران وتأهيله بالطريقة المناسبة حتى يعود لمساره الصحيح.

فاران أثناء مواجهة ريال مدريد وبوروسيا مونشنغلادباخ في دوري الأبطال

فاران أثناء مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ في دوري الأبطال. المصدر: Getty

كما تحدث التقرير عن عدم ثبات مستوى المدافع البرازيلي إيدير ميلتياو، والذي لم ينجح حتى الآن في الانسجام في قلعة سانتياغو برنابيو.

ومنذ انتقاله إلى صفوف ريال مدريد الموسم الماضي، لم ينجح ميليتاو في ترك أي بصمة تذكر، كما لم ينجح في كسب ثقة زيدان حتى الآن لكي يمنحه عددًا أكبر من الدقائق خلال المباريات.

واختتمتماركاتقريرها بأن الأولوية القصوى للنادي الملكي خلال الفترة المقبلة تتمثل في إعادة ترميم مركز قلب الدفاع، والتعاقد مع عناصر جديدة تدعم التشكيلة الحالية للفريق، حتى يتمكن من الوصول للتوازن المفقود منذ بداية الموسم.