شهدت الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز مستويات متفاوتة لنجوم العرب الذين شاركوا مع الأندية المختلفة، حيث ساهم بعضهم في تحقيق الإنتصارات لفرقهم، بينما كانت الجولة مخيبة للبعض الآخر.

  • حكيم زياش يواصل التألق في البريميرليغ

كان النجم الدولي المغربي حكيم زياش من بين أبرز نجوم الجولة الثامنة للبريميرليغ، حيث قدّم اللاعب أداءً لافتًا بقميص فريقه تشيلسي، ليواصل التألق منذ عودته من الإصابة التي تعرض لها خلال معسكر الإعداد للموسم.

وغاب زياش عن تسجيل الأهداف، ولكنه نجح في صناعة هدفين لزملائه أثناء مواجهة شيفيلد يونايتد، والتي انتهت بفوز البلوز بنتيجة 4-1.

وصنع زياش الهدف الثاني للبلوز، والذي سجله بن تشيلويل، كما صنع الهدف الرابع للفريق من ركلة ركنية متقنة نجح المدافع البرازيلي تياغو سيلفا في تحويلها إلى هدف.

  • محمد صلاح يسجل هدفه الثامن في موسم البريميرليغ

تمكن النجم المصري محمد صلاح من تسجيل هدف فريقه ليفربول في مواجهة مانشستر سيتي، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وجاء هدف صلاح من ركلة جزاء في الدقيقة 13، ليرفع النجم المصري رصيده من الأهداف في موسم الدوري الإنكليزي إلى 8 أهداف.

وقالت شبكةأوبتاللإحصائيات أن نجاح صلاح في تسجيل 8 أهداف في أول 8 مباريات في موسم البريميرليغ وضعه على رأس قائمة مميزة في تاريخ الريدز، حيث أصبح أكثر لاعبي الفريق تسجيلًا للأهداف خلال أول 8 جولات في موسم واحد بالبريميرليغ.

ويتساوى صلاح مع النجم الإسباني فيرناندو توريس الذي سجّل 8 أهداف أيضًا في أول 8 جولات في موسم 2009-2010، وروبي فاولر الذي حقق نفس الرقم في موسم 1995-1996.

  • سعيد بن رحمة يصنع الحدث

رغم مشاركته لمدة 18 دقيقة فقط أثناء مواجهة فريقه وست هام أمام فولهام، إلا أن النجم الجزائري سعيد بن رحمة استحق أن يكون بطل المباراة.

ونجح بن رحمة في صناعة هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من عمر المباراة، كما تسبب بعدها في ركلة جزاء لمصلحة فولهام أهدرها لوكمان في اللحظات الأخيرة.

  • مواجهة مصرية بين تريزيغيه والنني

أما النجم المصري محمود حسن تريزيغيه، لاعب أستون فيلا، فقد كان من بين أبرز لاعبي فريقه خلال مواجهة آرسنال، والتي انتهت بفوز عريض لأستون فيلا بثلاثية نظيفة.

وتسبب تريزيغيه في الهدف الأول لفريقه بعدما سدد كرة قوية حولها ساكا لاعب آرسنال بالخطأ في مرماه.

صلاح يسجل وزياش يواصل التألق.. ماذا قدّم نجوم العرب في جولة البريميرليغ؟

تريزيغيه أثناء مواجهة أستون فيلا وآرسنال. المصدر: Getty

وفي المباراة ذاتها، عاش المصري الآخر محمد النني لحظات عصيبة مع فريقه آرسنال، وفشل في تقديم المستويات الرائعة التي ظهر بها خلال المباريات الأخيرة للمدفعجية.

وترك النني ورفاقه السيطرة للاعبي أستون فيلا على منطقة وسط الملعب في معظم فترات المباراة، ليسقط المدفعجية على ملعبهم بثلاثة أهداف.