حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي جمعت بين مانشستر سيتي وليفربول على ملعب الاتحاد، مساء اليوم الأحد.

وجاءت أحداث المباراة ساخنة منذ دقائقها الأولى، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء للريدز، انبرى لتسديدها النجم المصري محمد صلاح ليسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 13.

رقم مميز لصلاح في قمة مانشستر سيتي وليفربول

ويعد هذا هو الهدف الثامن لمحمد صلاح في موسم الدوري الإنكليزي الممتاز، ليسجل اللاعب المصري رقمًا قياسيًا جديدًا بقميص الريدز، وفقًا لما أكدته شبكة “أوبتا” للإحصائيات.

وقال “أوبتا” أن نجاح صلاح في تسجيل 8 أهداف في أول 8 مباريات في موسم الدوري الإنكليزي الممتاز وضعه على رأس قائمة مميزة في تاريخ الريدز، حيث أصبح أكثر لاعبي الفريق تسجيلًا للأهداف خلال أول 8 جولات في موسم واحد بالبريميرليغ.

ويتساوى صلاح مع النجم الإسباني فيرناندو توريس الذي سجّل 8 أهداف أيضًا في أول 8 جولات في موسم 2009-2010، وروبي فاولر الذي حقق نفس الرقم في موسم 1995-1996.

وفي الدقيقة 31، تمكن المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس من تسجيل هدف التعادل لمانشستر سيتي، بعد أن استقبل تمريرة البلجيكي كيفن دي بروين بطريقة رائعة، ليسدد الكرة داخل الشباك.

وسنحت الفرصة أمام مانشستر سيتي للتقدم في النتيجة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق في الدقيقة 42، ولكن أهدرها النجم البلجيكي كيفن دي بروين.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 17 نقطة ليستقر في المركز الثالث بالتساوي في عدد النقاط مع توتنهام صاحب المرتبة الثانية، بينما وصل رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 12 ليحتل المركز الحادي عشر في جدول ترتيب البريميرليغ وله مباراة مؤجلة.

دي بروين وجوتا أثناء قمة مانشستر سيتي وليفربول

دي بروين وجوتا أثناء قمة مانشستر سيتي وليفربول. المصدر: Getty