دافع المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد البلوغرانا، بعد الانتقادات التي تعرض لها بسبب لقطة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء مواجهة دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال.

وأثارت لقطة ميسي جدلًا كبيرًا خلال اليومين الماضيين، حيث رصدت الكاميرات النجم الأرجنتيني وهو يمشي بهدوء على أرض الملعب أثناء هجمة للفريق الأوكراني، ولم يحاول اللاعب الضغط أو تقديم المساعدة لزملائه.

كومان يعلق على لقطة ميسي

وقال كومان عن لقطة ميسي، في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ريال بيتيس في الليغا: ”كانت اللقطة في الدقيقة 93 وآخر ثواني في المباراة والنتيجة تشير لتقدمنا، يمكن أخذ هذه اللقطة العادية لأي لاعب، وأترك إثارة الجدل لكم“.

وواصل عن لقطة ميسي: “لست مهتمًا بمثل هذه الأمور ولا أقف كثيرًا أمام تلك اللقطات، لا يمكنني التركيز على الصور ومقاطع الفيديو أكثر من عملي”.

وتابع: “ميسي لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا، لقد أظهر دائمًا مدى جودته وقدرته على الحسم، نريد أن نضعه في المكان المناسب داخل الملعب حتى يتمكن من تقديم أكبر مساعدة ممكنة للفريق”.

وعن الانتقادات التي يتعرض لها برشلونة بسبب الأداء المتواضع الذي يقدمه خلال الفترة الأخيرة، قال كومان: ”فريق مثل برشلونة يجب أن يكون دائمًا في القمة، وإذا لم نكن في القمة فمن الطبيعي أن نتلقى الانتقادات، الموسم طويل وعلينا العمل بشكل تدريجي، نحتاج إلى 3 نقاط من مباراة الغد ومواصلة العمل“.

وأضاف: ”أتمنى أن يُسدد اللاعبون أكثر من خارج منطقة الجزاء، نمتلك لاعبين يبحثون دائمًا عن التمرير داخل المنطقة، ونتحدث معهم عن التسديد من الخارج، ولكن لا يمكنني خلال شهرين فقط تغيير لاعب كرة قدم للقيام بشيء مختلف عما كان يفعله“.

وعن مواجهة ريال بيتيس، قال كومان: “أي مباراة مهمة بالنسبة لنا، مواجهة بيتيس ستكون على أرضنا وهو فريق يلعب بشكل جيد للغاية، ولذلك ستكون الأمور صعبة. يجب أن نتحسن ونكون أكثر تنظيمًا”

ويستضيف برشلونة على ملعبه كامب نو فريق ريال بيتيس، مساء غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

ويطمح البلوغرانا لتدارك البداية السيئة في الليغا هذا الموسم، حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز خلال آخر 4 مباريات بالمسابقة المحلية.

كومان يعلق على لقطة ميسي المثيرة للجدل.. ويؤكد استعداد برشلونة لمواجهة بيتيس

ميسي يسجل هدف برشلونة الأول في شباك دينامو كييف من ركلة جزاء. المصدر: Getty