واصل فريق برشلونة نتائجه الجيدة على الصعيد الأوروبي وحقق فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 2-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وتقدم الفريق الكتالوني بهدف مبكر عن طريق قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن ميسي سجّل أسرع ركلة جزاء له بقميص برشلونة في جميع البطولات، حيث تم تسجيل الهدف في الدقيقة 4:53.

وأضافت “أوبتا” أن ركلة جزاء ميسي هي أسرع ركلة يسجلها لاعب بقميص الفريق الكتالوني في منافسات دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ.

وفي شوط المباراة الثاني، أضاف المدافع الإسباني جيرارد بيكيه الهدف الثاني للبلوغرانا في الدقيقة 65، قبل أن يقلص دينامو كييف النتيجة عن طريق فيكتور تسيجانكوف في الدقيقة 75.

وشهدت المباراة الظهور الأول للحارس الألماني مارك آندريه تير شتيغن في تشكيلة برشلونة، وكان له بصمة واحدة علي فوز البلوغرانا بعد أن تصدى لمحاولات هجومية عديدة للفريق الأوكراني.

  • برشلونة يحصد العلامة الكاملة في دوري الأبطال

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 9 نقاط يتصدر بهم المجموعة السابعة، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة وحيدة.

وبذلك يواصل البلوغرانا التألق الأوروبي هذا الموسم، إذ اكتسح ضيفه فرينسفاروش المجري في الجولة الأولى بنتيجة 5-1 على ملعب كامب نو، قبل أن يعود من مدينة تورينو الإيطالية بالنقاط الثلاث في الجولة الثانية بعد تغلبه على يوفنتوس بهدفين دون رد.

برشلونة يتجاوز دينامو كييف بصعوبة ويواصل انتصاراته الأوروبية

احتفال نجوم البلوغرانا أثناء المباراة. المصدر: AFP