أعلن المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، قائمة فريقه لمواجهة دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء على ملعب كامب نو، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وشهدت القائمة ظهور الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيغن، لأول مرة هذا الموسم، بعد تعافيه من الإصابة في الكتف التي عانى منها قبل شهرين ونصف، وخضع لعملية جراحية.

  • عملية جراحية أبعدت تير شتيغن عن الملاعب

وخضع تير شتيغن للعملية مباشرة بعد الهزيمة التاريخية التي تعرض لها فريقه في مواجهة بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8-2 في 14 أغسطس الماضي، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وغاب الحارس الألماني بالتالي عن مطلع الموسم الحالي وحل بدلًا منه البرازيلي نيتو.

وكان تير شتيغن عاود التدريبات الأسبوع الماضي، وصرّح مدربه الهولندي رونالد كومان يوم الجمعة الماضي قائلًا أن اللاعب في حالة جيدة لكن بطبيعة الحال يفتقد إلى الايقاع، مشيرًا إلى أنه لا يزال في حاجة إلى بعض التمارين الإضافية ليكون جاهزًا بدنيًا ولكي يتمكن من اللعب.

وفي المقابل، لم يمنح أطباء النادي الكتالوني الضوء الأخضر لقلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي لخوض المباريات على الرغم من عودته إلى التدريبات في الأيام الأخيرة بعد معاناة من أوجاع في ركبته اليسرى.

وكان برشلونة قد حقق بداية متميزة لموسمه الأوروبي، إذ اكتسح ضيفه فرينسفاروش المجري في الجولة الأولى بنتيجة 5-1 على ملعب كامب نو، قبل أن يعود من مدينة تورينو الإيطالية بالنقاط الثلاث في الجولة الثانية بعد تغلبه على يوفنتوس بهدفين دون رد.

وعلى النقيض، يعاني الفريق الكتالوني الأمرين في منافسات الدوري الإسباني، حيث فشل في تحقيق أي فوز خلال آخر 4 جولات بالمسابقة المحلية، وجمع 8 نقاط فقط خلال 6 مباريات خاضها حتى الآن.

تير شتيغن أثناء مواجهة بايرن ميونخ الموسم الماضي

تير شتيغن أثناء مواجهة بايرن ميونخ الموسم الماضي. المصدر: Getty