أكد المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أنه لا يتفق مع تصريحات كيكي سيتين المدير الفني السابق للفريق حول صعوبة قيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد البلوغرانا.

وكان سيتين قد أكد في تصريحات صحفية أدلى بها مؤخرًا أنه وجد صعوبة بالغة في قيادة ميسي أثناء تواجده على رأس الإدارة الفنية للبلوغرانا، مشيرًا إلى أن البرغوث الأرجنتينيلاعب من الصعب قيادته“.

وجاءت تصريحات كومان خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة دينامو كييف الأوكراني، والمقرر إقامتها غدًا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال كومان: ”بالنسبة لي فإن ميسي لاعب جيد جدًا، وأفضل لاعب في العالم، وكل يوم أرى طموحه وشخصيته، وليس لدي صعوبات في قيادته“.

وأضاف: ”بالنسبة لي ميسي هو قائد الفريق وأتحدث معه كل أسبوع عن بعض الأمور في الملعب وفي غرفة الملابس، ولا أتفق مع كيكي سيتين، لكنني أحترمه“.

كما تحدث المدرب الهولندي عن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في صفوف دينامو كييف، حيث أعلن النادي الأوكراني عن إصابة 9 لاعبين في صفوفه بالفيروس قبل 48 ساعة فقط من المباراة، وهو ما يهدد المواجهة بالتأجيل.

وقال: ”نعلم أن الخصم يعاني، وأجروا اختبارات هذا الصباح، لكنني لا أعرف القواعد الخاصة بالاتحاد الأوروبي فيما يخص تأجيل المباراة، وأتمنى أن نتمكن من اللعب“.

وعن حالة الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيغن، قال كومان: “لقد كان يتدرب مع المجموعة لمدة أسبوع، وغاب فترة من الوقت لكنه يتدرب حاليًا بشكل جيد، سنقوم بآخر مران صباح الغد وسنعلن قائمة الفريق حينها”.

وكان برشلونة قد حقق الفوز في الجولة الأولى بالمجموعة أمام فرينسفاروش المجري بنتيجة 5-1، بينما عاد بفوز هام في الجولة الثانية من مدينة تورينو الإيطالية على حساب يوفنتوس بثنائية دون رد.