أكدت تقارير صحفية إسبانية صباح اليوم الثلاثاء، أن مباراة برشلونة ودينامو كييف في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مهددة بالتأجيل، بعد ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في صفوف الفريق الأوكراني.

ومن المقرر أن تقام مباراة برشلونة ودينامو كييف مساء غدًا الأربعاء على ملعب كامب نو، ولكن جاءت أزمة كورونا لتلقي بظلال الشك حول إمكانية تأجيلها إلى موعد آخر.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن فيروس كورونا المستجد ضرب صفوف دينامو كييف بعنف خلال الأيام الماضية، وأصاب 9 لاعبين من قائمته دفعة واحدة.

وأضافت الصحيفة أن الفريق الأوكراني قد سافر إلى مدينة برشلونة بقائمة تضم 13 لاعبًا فقط من الفريق الأول، بالإضافة إلى 6 لاعبين من الشباب لتعويض الغيابات.

  • إصابة واحدة تفصل مباراة برشلونة ودينامو كييف عن التأجيل

وأشارت “موندو ديبورتيفو” إلى أن البروتوكول الصحي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لا يسمح بتأجيل أي مباراة في مسابقاته طالما أن قائمة كل فريق تضم 13 لاعبًا على الأقل.

وأضافت الصحيفة أن النادي الأوكراني سيخضع لمسحة جديدة للكشف عن الفيروس خلال الساعات القليلة المقبلة للتأكد من سلامة جميع لاعبيه الـ13 المسجلين في قائمة المباراة.

وفي حال ثبوت أي إصابة جديدة بين هذه القائمة، سيتم تأجيل المباراة لعدم اكتمال النصاب القانوني لعدد اللاعبين في قائمة الفريق الأوكراني.

وكان برشلونة قد حقق الفوز في الجولة الأولى بالمجموعة أمام فرينسفاروش المجري بنتيجة 5-1، بينما عاد بفوز هام في الجولة الثانية من مدينة تورينو الإيطالية على حساب يوفنتوس بثنائية دون رد.

بينما خسر دينامو كييف على أرضه في الجولة الأولى أمام يوفنتوس بنتيجة 2-0، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية أمام فرينسفاروش بهدفين لمثلهما.

بسبب كورونا.. مباراة برشلونة ودينامو كييف مهددة بالتأجيل

لقطة من مباراة يوفنتوس ودينامو كييف في الجولة الأولى. المصدر: Getty