انتشر فيديو لـ حبيب نورمحمدوف من جديد وهو يصارع دبا، حبيب الذي لم يتخطى عامه العاشر كان منشغلا بشدة في مصارعة الدب الذي جلبه والده سنة 1997.

تمسك الطفل حبيب بطرح الدب أرضا بالرغم من صغر سنه وحجمه كانت أولى خطوات المقاتل في عالم الفنون القتالية المختلطة وصولا ليوم اعتزاله في أبوظبي حين ودع الروسي عشاقه مباشرة بعد فوزه بالإخضاع ضد الأمريكي جاستين غيثي.

حبيب الملقب بـ”النسر” خر ساجدا ثم انهمر بالبكاء ليعلن إنتهاء مسيرة أسطورية في الفنون القتالية لم يتعرض خلالها للهزيمة على الإطلاق بعد أن حقق سلسلة من الانتصارات بلغت 29 فوزا.

ولكن بالعودة الى بدايات الروسي الذي تدرب طوال مسيرته على يد والده عبد المنعم نورمحمدوف،

حيث بدأ يتعلم المصارعة في سن الـ 12 ثم الجودو بداية من سن 15 عامًا ليكتسب من خلاله المهارات التي نعرفها في حبيب اليوم كحركات الاسقاط والخنق وغيرها من تقنيات الجودو المهمة.

انتقل بعد ذلك حبيب الى لعبة السامبو القتالية في عمر 17 دائما تحت إشراف والده، ليتحصل فيها على بطولة العالم في مناسبتين.

وبعد أن أتقن الروسي عدة أنماط من الفنون القتالية دخل نورمحمدوف عالم الفنون القتالية المختلطة.

مسيرة حافلة بالألقاب وبدون هزائم لـ حبيب نورمحمدوف

لقاء حبيب نورمحمدوف مع جاستين غيثي كان الثالث في مسيرة البطل الروسي للحفاظ على بعد أن تغلب في المرة الأولى على كونور ماكغريغور في 2018، والثانية على داستن بورييه في 2019.

 

الروسي المسلم البالغ من العمر 32 عاماً نجح في التتويج ببطولات UFC في النسخ 165 و219 و223 و229 و242 في فئة الوزن الخفيف ضمن الحدث الرئيسي وببطولات نسخ 148 و160 ضمن الحدث التمهيدي.

واستطاع الروسي كذلك الفوز ببطولة كأس الاتحاد الوطني في نسختيه الـ 14 والـ 15 سنة 2011.

حبيب نورمحمدوف

حبيب نورمحمدوف

رقم قياسي سجله حبيب نورمحمدوف في تاريخ اللعبة خلال مواجهة لهابيل تروخيو في 25 من مايو سنة 2013 حيث أنه أول مقاتل، يحمل منافسا خلال نزال واحد وإسقاطه على الحلبة في 21 مرة من أصل 28 محاولة.

وبذلك شهدت حلبات الفنون القتالية المختلطة اعتزال أحد أكثر المقاتلين قوة وشجاعة والأهم مسيرته التي وصفت بالانضباط والأخلاق العالية.