أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أنه يرى نفسه قادرًا على التعامل مع اللحظة التي يمر بها فريقه، بعد أن مني بخسارتين متتاليتين، كانت الأولى في الليغا أمام قادش بهدف نظيف، والثانية أمام شاختار الأوكراني بنتيجة 2-3 في دوري الأبطال.

وأشار المدرب الفرنسي إلى أن ضياع الثقة بالنفس كان من بين أبرز العوامل التي أدت إلى سقوط الميرنغي واستقبال 3 أهداف في شوط واحد أمام شاختار على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

وقال زيدان في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة شاختار: ”لا أعتقد أن الأمر يتعلق بنقص الرغبة. بدأنا المباراة بتلقي هدف عقب خطأ، ومن هنا بدأت الثقة تضيع، خاصة أننا خسرنا المباراة السابقة في الليغا“.

وتابع زيدان: ”إحساس سيء بالطبع. أخطأنا في الهدف الأول، لكننا بعد ذلك افتقرنا للثقة، ولحسن الحظ رد لاعبو فريقي في الشوط الثاني وغيروا القليل. إنها مباراة سيئة، وهي أمسية سيئة. أنا المدرب وعليّ إيجاد الحل، لكني لم أجده هذا المساء“.

وواصل: ”عندما يسجلون ثلاثة أهداف في الشوط الأول، فهذا بالتأكيد نتيجة افتقارنا لكل شيء، بعد الخطأ في الهدف الأول تجهّم وجه المباراة وافتقرنا إلى كل شي ولاسيما إلى الثقة“.

وعن قدرته على التعامل مع أزمة الميرنغي الحالية، قال زيدان: ”أرى نفسي قادرًا وهذا ما سأحاوله، هذا واضح. كذلك سيحاول اللاعبون، لن يغيّر ذلك نتيجة مباراة اليوم بكل الأحوال. علينا إيجاد الحلول وسنجدها بكل تأكيد“.

وأضاف: ”نعرف كيف هي الأوضاع، هذه المباراة الثانية السيئة لنا وعلينا الآن التحضير بشكل جيد لمباراة يوم السبت لتغيير مجرى الأمور“.

وعن مباراة الكلاسيكو المرتقبة، قال زيدان: ”لست مضطرًا للإجابة عن أي سؤال، لدينا مباراة يوم السبت المقبل وسنستعد جيدًا لها. بالنسبة لنا فإن أهم شيء الآن هو التحلي بالهدوء وكل ما سأجيب عنه ليس إيجابيًا. إنها أمسية سلبية وعلينا تغيير ذلك“.

ويدخل ريال مدريد مواجهة الكلاسيكو في حالة سيئة للغاية بعد أن تعرض لخسارتين متتاليتين على أرضه خلال الأسبوع الجاري، وظهر بمستوى متراجع دفاعيًا وهجوميًا.

وأثار أداء الميرنغي تساؤلات عديدة في الصحافة الإسبانية صباح اليوم الخميس عن مدى قدرة زيدان على تغيير وجه الفريق خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن القائمة الحالية لريال مدريد قد لا تساعده على تحسين الأمور.

وكانت إدارة النادي الملكي قد قررت عدم إبرام أي صفقات خلال الميركاتو الصيفي الماضي نظرًا للأوضاع الإقتصادية الناجمة عن جائحةكوفيد-19“، بينما تخلى النادي عن عدد من لاعبيه مثل غاريث بيل وخاميس رودريغيز وأشرف حكيمي.