أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

تلقى فريق ريال مدريد صفعة مؤلمة في مستهل مشواره في موسم دوري أبطال أوروبا، حيث سقط أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3-2، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

واستقبلت شباك النادي الملكي 3 أهداف كاملة في شوط المباراة الأول، حيث افتتح ماتيوس كادوزو “تيتي” أهداف الفريق الأوكراني في الدقيقة 29، قبل أن يضيف رافائيل فاران مدافع الميرنغي الهدف الثاني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 33، ثم سجّل مانور سولومون الهدف الثالث في الدقيقة 43.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن هذه هي المرة الأولى التي تستقبل خلالها شباك الميرنغي 3 أهداف في الشوط الأول في دوري أبطال أوروبا منذ شهر سبتمبر من عام 2005 أمام ليون الفرنسي.

وأضافت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أن النادي الملكي لم يستقبل 3 أهداف في الشوط الأول على ملعبه في مباراة بدوري الأبطال منذ أن حدث ذلك في مواجهة بايرن ميونخ الألماني في شهر فبراير من عام 2000.

وفي بداية الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في العودة إلى أجواء المباراة بعد أن سجّل هدفين متتتاليين، جاء الأول من تسديدة رائعة للنجم الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 54، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق البديل البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59.

ووفقًا لشبكة “أوبتا”، فإن فينيسيوس أحرز هدفًا عقب 15 ثانية فقط من دخول الملعب، ليكون بذلك الهدف الأسرع لأي لاعب بديل، منذ بدء جمع الإحصائيات الخاصة بدوري الأبطال في موسم 2006-2007.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ألغى الحكم هدفًا للميرنغي أحرزه لاعب الوسط فيدي فالفيردي بعد مراجعة تقنية الفيديو التي أظهرت وجود فينيسيوس جونيور، المتداخل في الكرة، في موقف تسلل.

وبهذه النتيجة، يرفع شاختار رصيده إلى 3 نقاط ليتصدر المجموعة، في حين يقبع ريال مدريد في مؤخرة الترتيب بلا رصيد، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية في المجموعة والتي ستجمع بين إنتر ميلان وبوروسيا مونشنغلادباخ.