أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، مساء السبت، إصابة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني بفيروس كورونا المستجد.

وقال النادي في بيان رسمي: ”خضع الفريق الأول والجهاز الفني إلى فحوصات للكشف عن فيروس كورونا مساء الجمعة بعد عودتهم من معسكر تدريبي في ضواحي مدريد، وأظهرت افحوصات وجود حالة إيجابية“.

وأضاف البيان: ”أثبتت الفحوصات المخبرية إصابة مدرب الفريق دييغو سيموني بفيروس (كوفيد-19). لحسن الحظ، فإن مدربنا لا يعاني من أي عوارض وقد قام بعزل نفسه في منزله وسيخضع للحجر الصحي على مدى 14 يومًا بعد مخالطته الفريق منذ الإثنين الماضي“.

ولن يتمكن سيميوني بالتالي من الإشراف على تدريبات فريقه قبل مباراته الرسمية الأولى في الدوري الإسباني المقررة في نهاية أسبوع 26-27 سبتمبر.

وسبق لخمسة لاعبين من أتلتيكو مدريد أن أصيبوا بفيروس كورونا في الأشهر الأخيرة وهم البرازيلي رينان لودي، آنخيل كوريا، سيمي فرساليكو، ودييغو كوستا وسانتياغو أرياس.

وبوجه عام، أثبتت الفحوصات الطبية إصابة حوالي 60 لاعبًا بفيروس كورونا المستجد في صفوف أندية الدوري الإسباني خلال الفترة الماضية.

وانطلقت منافسات الموسم الجديد للدوري الإسباني مساء السبت بإقامة 3 مباريات، ومن المقرر أن تستكمل الجولة الأولى مساء الأحد في غياب الأندية التي شاركت في البطولات الأوروبية خلال شهر أغسطس الماضي.