أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

حسم المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة الإسباني، موقفه من استمرار صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو في صفوف البلوغرانا.

وكان كوتينيو قد خرج تمامًا من حسابات النادي الكتالوني، وتم عرضه للبيع منذ الصيف الماضي، قبل أن يخرج على سبيل الإعارة لبايرن ميونخ الألماني لمدة موسم واحد.

وساهم كوتينيو في تتويج الفريق البافاري بالثلاثية في موسم تاريخي، إلا أن إدارة النادي قررت عدم تفعيل بند أحقية الشراء، ليعود اللاعب لصفوف برشلونة مرة أخرى.

ووفقًا لصحيفةماركاالإسبانية، فقد قرر كومان الإبقاء على النجم البرازيلي في صفوف فريقه، حيث يفكر في الاعتماد عليه بشكل أساسي خلال الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن إدارة برشلونة لن تفرط في اللاعب، خاصة وأنها لن تقبل التخلي عنه بأقل من 120 مليون يورو، وهو ما يستحيل عمليًا في الميركاتو الجاري، نظرًا للأزمة الإقتصادية التي تمر بها الأندية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالتماركافي تقريرها أن كومان لا يزال يدرس طريقة توظيف كوتينيو في تشكيلته الأساسية، حيث يميل لإشراكه كلاعب وسط ثالث، بعد أن أثبت فشله في القيام بدور الجناح تحت قيادة المدرب السابق إرنستو فالفيردي.

وكانت صحيفة “سبورت” الإسبانية قد نوهت في وقت سابق أن كومان يعتزم إسناد مهمة تحريك هجمات الفريق من الجهة اليسرى لكوتينيو، نظرًا لقدرته على التوغل بين الخطوط ومهارته في المراوغة والتمرير، وهو ما قد يقدم دعمًا كبيرًا للثلاثي الأمامي للفريق.

وشارك كوتينيو في موسمه الوحيد بقميص بايرن ميونخ في 23 مباراة بالبوندسليغا، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 6 أهداف، بينما شارك في 11 مباراة في دوري الأبطال سجل خلالها 3 أهداف منهم ثنائية في شباك برشلونة.