أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

شدد المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، على خطورة منافسه بايرن ميونخ قبل مواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأحد بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وقال توخيل في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”خوض بايرن ميونخ مباريات نهائية سابقة بدوري الأبطال ميزة إضافية لهم، لكنها ليست حاسمة، بايرن فريق عريق ودائم التطور، وستكون مواجهته تحديًا كبيرًا لنا“.

وواصل المدرب الألماني: ”لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، نستحق الوصول للنهائي، نحن جاهزون للمباراة وسنقاتل من أجل حصد اللقب“.

وأضاف: ”نحترم كل منافسينا، من المهم إيجاد حلول دفاعيًا وهجوميًا، نحن نفعل ذلك في كل مباراة، سيكون من الضروري أيضًا استغلال المساحات خلال اللقاء“.

وعن الخطة التي سيواجه بها العملاق البافاري، قال توخيل: ”بايرن ميونخ فريق قوي جدًا ومتماسك دفاعيًا وهجوميًا، ولكن دائمًا ما نمتلك الحول، سيكون علينا الحفاظ على الهدوء حتى نحقق المطلوب“.

وعن حالة المصابين، قال توخيل: ”فيراتي وإدريسا جايي قاما بتدريبات خفيفة، سيكونا في قائمة المباراة، موقف كيلور نافاس يختلف عنهما، فرصته للحاق بالمباراة غير مؤكدة، سيتم تحديدها خلال الساعات المقبلة“.

وعند سؤاله عن مدى استفادته من خبرات الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي سبق له التتويج باللقب في 3 مرات متتالية مع ريال مدريد الإسباني، أجاب توخيل: ”بالطبع تحدثت مع نافاس كثيرًا للاستفادة من خبراته لفوزه 3 مرات مع ريال مدريد بلقب دوري الأبطال، لدينا في الفريق أيضًا دي ماريا ونيمار اللذين سبق لهما التتويج باللقب القاري“.

يذكر أن نافاس كان قد توج بقميص النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا في 3 مواسم متتالية في الفترة ما بين عامي 2016 و2018، بينما توج نيمار باللقب القاري بقميص برشلونة في عام 2015، في حين توج دي ماريا باللقب بقميص ريال مدريد في عام 2014.