أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

يشتعل الصراع على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، مع اقتراب الموسم الكروي في القارة العجوز من نهايته، لا سيما بعد ختام منافسات الدوريات في ألمانيا وإسبانيا وإنكلترا، وتبقي جولتين فقط على نهاية موسم الدوري الإيطالي.

وانحصرت المنافسة على الجائزة هذا الموسم بين الثلاثي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، وشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس.

فبعد تربع ليفاندوفسكي على صدارة ترتيب قائمة هدافي الدوريات في القارة العجوز طوال الفترة الماضية، نجح الإيطالي شيرو إيموبيلي في معادلة رقمه مع وصوله لهدفه الرابع والثلاثين مساء أمس الأحد، بعد أن سجل ثلاثية في شباك فيرونا، خلال المباراة التي فاز بها لاتسيو بنتيجة 5-1.

ولا يزال إيموبيلي يمتلك فرصة كبرى في الانفراد بالصدارة، إذ يمكنه زيادة حصيلته التهديفية خلال الجولتين المتبقيتين من عمر الدوري الإيطالي، حيث يواجه لاتسيو كل من بريشيا ونابولي.

كما يمتلك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة أخيرة من أجل انتزاع الصدارة، بعد أن رفع رصيده من الأهداف في موسم الدوري الإيطالي إلى 31 هدفًا، بعدما سجل هدفًا مساء أمس الأحد أثناء مباراة فريقه يوفنتوس أمام سامبدوريا.

ويحتاج رونالدو إلى تسجيل 3 أهداف خلال الجولتين المتبقيتين لكي يلحق بالثنائي إيموبيلي وليفاندوفسكي، شريطة ألا يسجل مهاجم لاتسيو أي أهداف خلال الفترة ذاتها.

ويواجه يوفنتوس كل من كالياري وروما في ختام موسم الدوري الإيطالي الذي تمكن من حسم لقبه بشكل رسمي بعد فوزه على سامبدوريا بهدفين دون رد مساء الأحد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رونالدو يهدي لقب الدوري الإيطالي للمتضررين من جائحة كورونا

يوفنتوس ينفرد برقم قياسي غير مسبوق في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى