أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سعادته بتحقيق لقبه الثاني على التوالي في الدوري الإيطالي مع فريقه يوفنتوس، مُهديًا اللقب للمشجعين لاسيما الذين عانوا من فيروس كورونا المستجد.

وحسم البيانكونيري لقبه التاسع تواليًا في الدوري الإيطالي، مساء أمس الأحد، بفوزه بهدفين دون رد على سامبدوريا، ليبتعد بفارق 7 نقاط أمام مطارده المباشر إنتر ميلان قبل مرحلتين من نهاية الموسم.

ويدين يوفنتوس بفوزه إلى رونالدو الذي افتتح التسجيل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وساهم في الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية ارتدت من الحارس وتابعها فيديريكو برنارديسكي داخل المرمى في الدقيقة 67، علمًا بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 88.

وقال رونالدو عبر منشور على حسابه الرسمي على إنستغرام مرفقًا بصورة احتفال الفريق في غرفة تبديل الملابس: ”أنا سعيد جدًا باللقب الثاني على التوالي في الدوري وللاستمرار في صناعة التاريخ مع هذا النادي العظيم والرائع“.

https://twitter.com/FIFAcom/status/1287504841481359360

وتابع: ”أهدي هذا اللقب لكل مشجعي يوفنتوس، لا سيما أولئك الذين عانوا ويعانون من الجائحة التي فاجأتنا جميعًا وقلبت العالم رأسًا على عقب“.

وتابع رونالدو الذي بات في رصيده 7 ألقاب في الدوريات المحلية (ثلاثة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي واثنان مع كل من ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس): ”لم يكن الأمر سهلًا! شكّل دعمكم وموقفكم وتصميمكم القوة التي كنا بحاجة إليها للمواجهة في المراحل الأخيرة القوية من الدوري والصراع حتى النهاية لهذا اللقب الذي ينتمي لكل إيطاليا“.

ولم يكن الموسم سهلًا على البيانكونيري بعد أن وجد نفسه متقدمًا بفارق نقطة يتيمة عن لاتسيو قبل توقف المنافسات في منتصف مارس الماضي بسبب جائحةكوفيد-19“ بعد أن كانت إيطاليا من أكثر البلدان تضررًا من الوباء الذي أدى إلى وفاة أكثر 35 ألف شخص في البلاد.

وعلى الرغم من أن يوفنتوس حقق فقط فوزين في مبارياته الست الأخيرة مقابل تعادلين وهزيمتين، إلا أنه استفاد بشكل كبير من الهفوات التي وقع فيها منافسوه، لاسيما لاتسيو وإنتر ليواصل هيمنته على الدوري.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

يوفنتوس ينفرد برقم قياسي غير مسبوق في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى

أبرزها تألق ديبالا وأهداف رونالدو.. عوامل أساسية قادت يوفنتوس للتتويج بلقب الكالتشيو