أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاأن المدن الـ12 التي كان من المقرر أن تستضيف نهائيات كأس أوروبا 2020، ستبقى على حالها لدى إقامة البطولة في صيف 2021، بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد جورجيو ماركيتي في مؤتمر صحفي اليوم على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية ليويفا، أن المدن الـ12 المقررة أساسًا، تم تأكيدها.

وكان من المقرر أن تقام البطولة بين 12 يونيو و12 يوليو 2020 في 12 مدينة مختلفة، لكن وباءكوفيد-19“ دفع إلى تأجيلها حتى الصيف المقبل، لتقام بين 11 يونيو و11 يوليو 2021.

وألمح رئيسيويفاالسلوفيني ألكسندر تشيفيرين مؤخرًا إلى أن عدد المدن الـ12 قد لا يبقى ثابتًا، مشيرًا إلى احتمال تخفيضه.

ولكن الهيئة القارية التي بدأت الأربعاء إجتماعًا للجنتها التنفيذية يمتد يومين، أكدت الإبقاء على المدن الـ12 وهي: أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (إيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، سان بطرسبورغ (روسيا)، إضافة إلى العاصمة الإيطالية روما التي من المقرر أن تستضيف المباراة الإفتتاحية، والعاصمة الإنكليزية لندن التي من المقرر ان تستضيف مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.

ومن المقرر أن تحتفظ البطولة التي تحتفي في العام 2020 بالذكرى الستين لانطلاقها، بإسمها الحالييورو 2020“ لدى إقامتها في العام المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. يويفا يعلن موعد استئناف دوري الأبطال

بايرن ميونخ يتوج بلقب البوندسليغا للموسم الثامن على التوالي